أخر الاخبار

فيديو: جندي إسرائيلي يروي معاناته النفسية بعد الإنسحاب من غزة

جندي إسرائيلي يروي معاناته النفسية بعد الإنسحاب من غزة 


أثار مشهد نشرته وسائل إعلام عبرية الكثير من الجدل، حيث يبدو فيه جندي سابق داخل غزة و هو يتحدث بمراراة و يصب جماح غضبه على المسؤولين الحكوميين في إسرائيل.

الجندي الذي يدعو أفيخاي ليفي تعرض لإصابة جعلته يعاني إعاقة جسدية منعته من مواصلة الحرب داخل غزة، و أثناء جلسة عقدت داخل الكنسيت الإسرائيلي ضمت مجموعة من الجنود الذين تعرضوا لإعاقة بسبب الحرب.



و أثناء حديث أفيخاي سرد بعضا من معاناته بعد العودة من غزة و من هول ما رأى، فأكد أنه أصبح يعاني من الكوابيس و لا يستطيع النوع حتى يقارع قنينة كاملة من الخمر، أصبح يخاف و تلاحقه مشاهد القنابل و كأنها تنفجر فوق رأسه، كذلك يشم رائحة الجثث في كل مكان.

كما أكد أنه يعاني من التبول اللاإرادي، و أشار إلى إمرأة كانت تجلس خلفه، لم يحدد هويتها إن كانت زوجته أو أمه، و نوه أنه حاول قتلها عدة مرات بدون إرادته.

من جهة ثانية صرح بأنه أصبح فقيرا و مديونا للبنوك، و حمل مسؤولية ما يحصل لنتنياهو و حكومته، و دعاهم لوقف هذه الحرب، و إتهمهم بالتخلي عن المعاقين ضحايا الإجتياح البري.

و حسب تقرير نشرته صحيفة إدعوت أحرونوت العبرية قبل أزيد من أسبوع، بينت فيه أن الحكومة خصصت مراكز و أرقام خاصة بالمتابعة النفسية للجنود، حيث تدهورت حالتهم النفسية و يتعرضون لإضطرابات نفسية خطيرة جراء هذه الحرب.

بالإضافة إلى الإضطرابات النفسية يتعرض الجنود الإسرائليون للقتل اليومي، فلا يمر يوم دون أن تقام جنازة عسكرية، و هذا أمر غير مألوف في صفوف الجيش الإسرائيلي الذي تكبد خسائر فادحة منذ إجتياحه غزة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-