أخر الاخبار

فيديو: إستشهاد إبنة مدير وزارة الصحة في غزة و هي في حضن ابيها

إستشهاد إبنة مدير وزارة الصحة في غزة و هي  في حضن ابيها

أثار إنتشار مقطع فيديو لتعرض أسرة المدير العام لوزارة الصحة في غزة للإستهداف المباشر من قبل القوات الإسرائيلية في مخيم جباليا، و ذلك بعد تهديدات متكررة من الجيش بملاحقته و تصفيته.

و قد أظهرت المقاطع المنتشرة لحظة إصابة الأب منير البرش في ظهره و عدم قدرته على الحركة، و هو يودع إبنته جنان ذات 13 ربيعا بكلمات مؤثرة و الدموع تنسكب من مقلتيه ألما و حسرة.



و قد صرح قائلا:" اللهم إن هذه ابنتي وهبتها إليك، اللهم خذ من دمائنا حتى ترضى، اللهم خذ من أبنائنا حتى ترضى"، و أردف قائلا: "الحمد لله الذي اصطفى ابنتي شهيدة، ابتلاء عظيم لكنه رخيص منها، هذا قدرنا لا نفر منه، كل ما نقدمه هو خالص لوجه الله".

كما صرح الدكتور البرش أن بيته تعرض للقصف المتعمد و أصيب مع أفراد أسرته بجروح متفاوتة، غير أن إبنته جنان تعرضت لقصف مباشر تطاير بجسدها نحو البناية الأخرى، و قد كانت في تلك اللحظة ترقد في حضن أبيها، كما إعتاد الإخوة على التسابق على من سيحظى بالنوم في حضن ابيه في تلك الليلة، و صرح الدكتور قائلا :" فدتني بروحها".

الشهيدة جنان البرش حافظة لكتاب الله، و قد أتمت الحفظ قبل فترة قصيرة، و أظهرت المقاطع لحظة ختمها للقرآن و التأثر و البكاء الشديدين اللذان أرفقا ختمها للقرآن، و قد أثار المقطع حزنا عارما في صفوف رواد التواصل الإجتماعي لما في الفيديو من تهييج للمشاعر.

و تستمر القوات الإسرائيلية في تنفيذ عملياتها ضد المدنيين في غزة، و على وجه الخصوص ضد الكوادر من أطباء و مهندسين و صحفيين و مثقفين و هلم جرا..، و ذلك في محاولة إنتقامية على ما تتكبده من خسائر على الميدان.



 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-