أخر الاخبار

فيديو: الحكومة الإسبانية تمدد قرار منع إخلاء المنازل لمدة سنة أخرى للأشخاص في وضعية هشة

الحكومة الإسبانية تمدد قرار منع إخلاء المنازل لمدة سنة أخرى للأشخاص في وضعية هشة


تجرى في البرلمان الإسباني مفاوضات من أجل مناقشة قرار تمديد الإجراءات المتحدة من أجل مواجهة الأزمة الناتجة عن حرب روسيا و أوكرانيا، و التي كان من المفترض أن ينتهي سريان مفعولها مطلع السنة المقبلة 2024.

و من المفترض أن تخلص الجلسات اليوم الأربعاء إلى القوانين التي سيتم تمديدها من الأخرى التي سيتوقف إعتماداها، و من جملة تلك الإجراءات، تخفيض الضرائب على فواتير الماء و الكهرباء، تخفيض أثمنة المواد الغذائية الأساسية و المواصلات. ..، و ذلك من أجل معالجة التضخم الكبير الذب تعيشه إسبانيا إسوة بدول أخرى.



و قد صرحت يوم أمس أحد الأحزابية الباسكية المتحالفة مع الحزب الإشتراكي الحاكم، أنه تم التفاوض مع رئيس الحكومة سانشيز و التوصل إلى قرار أحد أهم التدبيرات التي تمت لمواجهة التضخم، و هي إخلاء المساكن.

و بهذا الخصوص تمت الموافقة على حضر إخلاء المساكن بالنسبة للفئات الهشة التي لا تتوفر على بدائل أخرى، إضافة إلى عدم قطع إعدادات المياه و الكهرباء و الغاز، و ذلك لحمايتها من التشرد، و سيستمر هذا القانون طيلة عام 2024.

و تعتبر هذه القوانين التي يوافق عليها سانشيز هي من صلب الاتفاقيات التي تمت بينه و بين الأحزاب المتحالفة من أجل تكوين أغلبية في البرلمان خولت سانشيز حق تكوين الحكومة قبل أسابيع من الآن، و تصب جل الاتفاقيات على تحسين الوضع الإجتماعي.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-