أخر الاخبار

فيديو: وجبة إندومي تنهي حياة طفلة في الخامسة من عمرها

وجبة إندومي تنهي حياة طفلة في الخامسة من عمرها


تعرضت طفلة في الخامسة من عمرها في محافظة كركوك العراقية لتسمم خطير أودى بحياتها، و ذلك بعد تعرضها لإسهال و تقيء شديد و الشكوك تحوم حول تناولها وجبة من الشعرية المعروفة "إندومي".

و حسب شهادة الأب، فإن الطفلة تعرضت لتسمم شديد بعد فترة قصيرة من تناولها للإندومي، و بعد ظهور الأعراض عليها، من قيء شديد و إسهال حاد تم نقلها إلى المستشفى، و لكن الطفلة لم تتحمل و فارقت الحياة قبل وصولها إلى مصلحة الطوارئ في المستشفى.



و قد تم فتح تحقيق رسمي لمعرفة ملابسات الواقعة، و الوقوف على الأسباب الحقيقية وراء موت الطفلة و سيتم تشريح الجثة، بالرغم من أن كل الأدلة تشير بأصبع الإتهام نحو إندومي.

و حسب التقارير الطبية فإن إندومي يشكل خطرا كبيرا على الصحة خصوصا على صحة الأطفال في حالة ما إذا تم إستهلاكه بشكل يومي، ذلك أن المنتج يحتوي على جلوتومات أحادي الصوديوم و هي مادة تسبب ضمورا في نهاية الأعصاب للأطفال المداومين على تناولها.

و قد سبق و أنت تم سحب المنتج من عدة دول و ذلك لتورطه في تسمم العديد من الأشخاص خاصة من فئة الأطفال، و ذلك أن أجسادهم تتجاوب بسرعة مع أي منتوج لا يناسب الصحة.

كذلك كشفت تقارير أخرى أن إندومي قد يؤدي إلى الإصابة ببعض أنواع السرطانات، ذلك أنه يحتوي على مواد محافظة شديدة الخطورة، خاصة في التوابل المرافقة لها.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-