أخر الاخبار

فيديو: طريقة مبتكرة داخل أحد المراكز التجارية بهولندا للتضامن مع غزة

طريقة مبتكرة داخل أحد المراكز التجارية بهولندا للتضامن مع غزة


أثار إنتشار أحد المقاطع المصورة في أحد المراكز التجارية الكبرى في هولندا تفاعلا كبيرا بين رواد التواصل الإجتماعي، و ذلك للطريقة المبتكرة في الترويج للتضامن مع فلسطين و مع ما يحدث في غزة، لقيت مناشدة كبيرة و تمت الدعوة لتعميمها في مراكز تجارية أخرى.

الفكرة ببساطة هي تشغيل ميكرفون داخل المركز التجاري و توجيه رسالة مقتضبة بموجبها الحث على شكل تضامني أبان عن دوره الكبير خلال هذه الحرب و هي المقاطعة، الرسالة جاءت من قبل مناصرين للقضية الفلسطينية داخل المركز التجاري Bijen fort.



و مع بداية الرسالة توجه الجميع باهتمام شديد لسماع فحواها، حيث بدأت المتحدثة بتحية المتسوقين بمناسبة أعياد الميلاد، و دعتهم للتوقف فورا عن التسوق و التبضع بينما في الطرف الآخر من هذه الأرض تتساقط فيه القنابل بشكل يومي،  و قد إستشهد إلى حدود الساعة أزيد من 20 ألف شخص، دعتهم لمقاطعة بعض العلامات التجارية المساهمة في هذه الحرب و التي تذهب ضرائبها لشراء الأسلحة التي بها يقتل المدنيين العزل.

فدعت إلى التوقف من الشراء من محلات من قبيل ديور و شانيل و لوريال، لضلوعها المباشر في مساعدة إسرائيل بالأموال التي ترتكب بها إبادة جماعية، و ذلك أنه في الوقت الذي يختار فيه المتسوق هديته المثالية يموت في غزة بمعدل كل ساعة ستة من الأطفال، حيث تجاوز عدد الشهداء من الأطفال 8 آلاف.

و أكدت أن التوقف عن الشراء من هذه العلامات التي ذكرتها و أخرى مساهمة في هذه الحرب اللعينة، هو نوع من التضامن لوقف هذه المجازر، كذلك دعت الناس لتثقيف النفس و الحديث عن القضية الفلسطينية، الأمر الذي قبل باهتمام شديد من رواد المركز التجاري.

و في الختام رددت المتحدثة، أنه من النهر إلى البحر فلسطين سوف تتحرر، و تزامن مع الرسالة الصوتية إلقاء العشرات من المنشورات تدعو إلى المشاركة في مقاطعة العلامات المتورطة بشكل مباشر أو غير مباشر في مساندة إسرائيل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-