أخر الاخبار

فيديو: تحديث جديد في الواتساب يتيح إرسال مقاطع صوتية يمكن سماعها لمرة واحدة فقط+ الطريقة

فيديو: تحديث جديد في الواتساب يتيح إرسال مقاطع صوتية يمكن سماعها لمرة واحدة فقط+ الطريقة


في إطار تحديث خدماتها و مميزاتها أطلقت منصة المراسلة الفورية واتساب تحديثا جديدا يهم المقاطع الصوتية التي ترسل على شكل رسائل قصيرة تغني عن القراءة، حيث يمكن للشخص قبل عدة أيام أن يرسل رسالة صوتية يمكن الإستماع لها لمرة واحدة فقط.


جاء التحديث من أجل تعزيز طابع الخصوصية على الرسائل الصادرة خاصة تلك التي تضم معلومات حساسة و قد يشكل تسربها قلقا لصاحب المقطع، و قد أصبح الإنسان في غنى عن مسح المقطع الصوتي إذا  لم يرد أن يتعرض للإعادة النشر.


و قد قامت واتساب بتفعيل ميزة العرض الواحد و هو ما يصطلح عليه ب View once عام 2021 على ميزة إرسال الصور و مقاطع الفيديو لمرة واحدة فقط، و  قد فعلت هذه الميزة على الرسائل الصوتية لتشكل إتساقا مع باقي التحديثات.



و في حال لم يقم الشخص الذي أرسل إليه المقطع بسماعه في غضون أسبوعين فإن الرسالة الصوتية تمسح بشكل تلقائي من صندوق الواردات، و ذلك من أجل الحفاظ على طابع الخصوصية الذي أصبح ينتهك بشكل صارخ في مثل هذه الوسائل التواصلية.


و قد لقي هذا التحديث إستحسانا كبيرا من لدن مستخدمي هذه المنصة لما فيها من إحترام للخصوصية و فيها حفاظ على سرية المحادثة أو محاولة نشرها عن طريق الخطأ أو عمدا من قبل المتلقي، و يعتبر واتساب أحد أكثر المنصات إستعمالا من سكان العالم حيث يستخدمها أزيد من 2 مليار شخص حول العالم.












تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-