أخر الاخبار

فيديو: القسام تعرض مشاهدة لعملية إستدراج و مقتل مجندين إسرائيليين داخل غزة

فيديو: القسام تعرض مشاهدة لعملية إستدراج و مقتل مجندين إسرائيليين داخل غزة



نشر يوم أمس الثلاثاء الإعلام العسكري التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس مقطع فيديو يظهر عملية نوعية تمت أثناء إستدراج قوة راجلة داخل أحد المنازل في بيت حانون شمال غزة.


و قد أظهر المقطع عملية قيام 3 عناصر تابعة لحماس بعملية زرع 3 قنابل من نوع:عبوة شواظ، و عبوة فردية و عبوة صدمة، قبل أن يدخل 4 عناصر من القوات الإسرائيلية داخل المنزل و يتم تفجيره، الأمر الذي نتج عنه مقتل جميع الجنود.

و قد أظهر المقطع مشهد البيت مدمرا بشكل كلي، و إستطاعت العناصر أن تغتنم سلاحا رشاشا من طراز هنيغف، و أعلنت حماس تراجع قوات الجيش و نزول المظليين، الفيديو جاء بعد إعلان إسرائيل مقتل عناصر من جنودها من ضمنهم ضباطا بالإضافة إلى العديد من الإصابات.

إضافة إلى هذه العملية إستطاعت كتائب القسام أن تفجر أحد الأنفاق المفخخة كذلك آليات محملة بالجنود، نتجت عن العمليتين سقوط قتلى و مصابين، و قد أثارت هذه العمليات المتتالية و المتلاحقة تخبطا كبيرا في صفوف الجيش الإسرائيلي.




كما صرحت العديد من المنابر الإعلامية و المحليلين السياسيين سواء في إسرائيل أو في دول أخرى، أن بوادر خسارة الحرب تظهر جليا على إسرائيل، غير أنها تحاول الإستمرار في التقدم حفظا لماء الوجه.

بالإضافة إلى ما يتكبده الجيش الإسرائيلي من خسائر متلاحقة داخل غزة، يعاني الجيش الإسرائيلي من إنتشار عدوى طفيلية خطيرة أدت إلى مقتل أحد الجنود يوم أمس الثلاثاء، الإمر الذي يزيد الطين بلة. 

في المقابل ترد القوات الإسرائيلية على هزائمها المتتالية على الأرض بالقصف العنيف على المنازل و الأحياء السكنية داخل غزة، و في آخر تحديث أعلنت وزارة الصحة في غزة أن أعداد الشهداء شارف على 21 ألف، و عدد المصابين ناهز 55 ألف مصاب.

كذلك يستمر التصعيد في الضفة الغربية، حيث قام الجيش الإسرائيلي بقتل شابين قرب مدينة الخليل إضافة إلى إعتقال آخرين من مناطق متفرقة، في عملياته اليومية التي يقوم بها في مجمل المناطق في الضفة الغربية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-