أخر الاخبار

فيديو: هكذا تبدو شوارع الأردن بعد الإضراب الشامل نصرة لغزة

فيديو: هكذا تبدو شوارع الأردن بعد الإضراب الشامل نصرة لغزة


تلبية لنداء الإضراب الشامل في كل العالم اليوم الإثنين من أجل نصرة غزة، و تعطيل كل المصالح الحيوية تجارة و صناعة و إقتصادا و كل ما يهم مناحي الحياة، كأسلوب لمساندة سكان غزة فيما يتعرضون له من عدوان غاشم منذ أزيد من شهرين من الآن، الأردنيون ربما هم أكثر شعب تفاعل مع الإضراب و جسدوه على الواقع.


شوارع الأردن من الشمال نحو الجنوب، و من الشرق نحو الغرب كلها خاوية على عروشها، مدن قد تبدو للوهلة الأولى و كأنها غير مأهولة بالسكان، المحلات أغلقت أبوابها كذلك المصانع و الشركات و المحلات التجارية الكبرى نصرة لأهالي غزة.



الجميع إنخرط في هذا النداء الإنساني،و حسب المصادر الإعلامية الرسمية فإن نسبة المشاركة ناهزت 99%، الخواص جميعهم أعلنوا توقيف كل الأنشطة لهذا اليوم، المدارس كذلك أعلنت غلق أبوابها و دعت التلاميذ للبقاء في منازلهم، كذلك النقل و المطاعم و المخابز و كل الأنشطة الحيوية.


أما الإدارات الحكومية فلم تلبي هذا النداء بمبرر أن مصلحة الوطن و المواطنين لا ينبغي لها أن تتعطل، لكن وعدت بأن مداخيل هذا اليوم سيعود ريعها إلى دعم غزة، و لن تستفيد الدولة من اي فلس يدخل خزينتها لهذا اليوم.


كذلك المدن الفلسطينية إنضمت إلى ركب المضربين بشكل كلي، حيث توقفت ملامح الحياة و الأنشطة اليومية التي تجعل الشوارع ممتلئة، و ذلك نصرة لإخوانهم المنكوبين في غزة، بالإضافة إلى دول عربية أخرى و لكن بوتيرة أقل و أضعف بكثير من مثيلتها في الأردن.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-