أخر الاخبار

فيديو: مرض خطير يصيب الجنود الإسرائليين داخل غزة

مرض خطير يصيب الجنود الإسرائليين داخل غزة

أثارت صحيفة يدعوت أحرونوت الإسرائيلية تقريرا خطيرا حول ما يتعرض له المجندون الإسرائيلون داخل قطاع غزة بعد الإجتياح البري الذي بدأ منذ ما يزيد عن شهر من الآن.

و حسب التقرير، فإن مرضا خطيرا ينتشر بين صفوف الجنود، حيث أصيب به ما لا يقل عن 18 جندي و مجندة، و تم إجلاؤهم إلى مستشفيات إسرائيل لتلقي العلاجات اللازمة، قبل العودة لأرض المعركة.



و هذا المرض عبارة عن إضطراب معوي خطير، يصطلح عليه بمرض الزحار، الذي يسبب إلتهاب و إضطراب الأمعاء، و يؤدي إلى الحمى و الإسهال الحاد، و له عواقب وخيمة على حالة الجنود و سير العملية البرية.

و حسب التقارير الأولية فإن هذا المرض الخطير ناجم عن إنعدام النظافة و التسمم الغذائي بسبب الوجبات الغذائية التي يتم التبرع بها من قبل المطاعم و التي لا تستوفي شروط الصحة اللازمة.

و قد تم إرسال فريق لتنظيف المنطقة التي يقيم بها الجنود من أجل الحد من تفشي هذا المرض الذي يعتبر معديا، إضافة إلى هذا المرض، يعاني الجنود في الجبهات و كذلك من هم داخل إسرائيل من إضطرابات نفسية خطيرة منذ 7 أكتوبر حسب ذات التقرير.

فقد تم التعامل مع 2000 جندي يعانون من إضطرابات نفسية مختلفة بسبب المعارك و القصف و خطر الموت الذي يتهددهم في كل لحظة، كذلك رؤية زملائهم يقتلون أمام أعينهم، و لذلك قد تم فتح مركزين للتعامل النفسي، و فتح خط هاتفي خاص لإستقبال الحالات النفسية و الإستماع لها.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-