أخر الاخبار

فيديو: عاصفة ثلجية في ألمانيا تشل حركة التنقل و تغلق المطارات

عاصفة ثلجية في ألمانيا تشل حركة التنقل و تغلق المطارات 

تشهد العاصمة البفارية ميونيخ جنوب ألمانيا عاصفة ثلجية مصحوبة بإنخفاض درجات الحرارة في بعض المناطق ما دون 11 درجة، و هو أمر غير مألوف في هذه المنطقة، كذلك تأثرت العديد من الدول الأوربية بهذا المنخفض الجوي خاصة في النمسا و السويسرا.

و قد أثرت هذه العاصفة على حركة التنقل و السفر في المطارات و السكك الحديدية و على الطرق السيارة، حيث تم إلغاء الطيران الذي شل حركة السفر للعشرات من الرحلات، و من المتوقع أن يمتد هذا الشلل حتى يوم غد الإثنين.



و حسب الأرصاد الجوية فقد سقطت ثلوج بمعدل 40 سينتيمترات في 24 ساعة من مساء الجمعة حتى مساء السبت، كما نوهت الأرصاد إلى ضرورة بقاء المواطنين في منازلهم في حال لم يكن هناك أمر ملح يستدعي الخروج، و ذلك بسبب الحوادث الكثيرة الناتجة عن هذا الجو السيء، حيث تم تسجيل 350 حادثة خفيفة و متوسطة.

و قد أظهرت المقاطع المصورة كثافة الثلوج المتساقطة و ما خلفت وراءه، حيث أظهرت بعض الصورة مشهد تجمد طائرة داخل ثاني أكبر مطار في الدولة، و هو أمر لم يتعود عليه الناس.

تأتي هذه التساقطات المطرية، في ظل التغيرات المناخية الكبيرة التي يعيشها العالم، و التي أدت إلى جفاف في بعض المناطق، و كوارث طبيعية في مناطق أخرى، حيث تشهد بعض الدول فيضانات خطيرة أودت بحياة المئات من الأشخاص.

و من المتوقع أن يشهد فصل الشتاء هذا العام إنخفاضا محسوسا في درجات الحرارة و ذلك بعد تسجيل  معدلات حرارة مرتفعة جدا في فصل الصيف الماضي،و لهذا الأمر إنعكاسات خطيرة على الطبيعة و التي عرفت إختلالات خطيرة أثرت على الكائنات الحية و الفرشة المائية التي أصبحت في تناقص مستمر.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-