أخر الاخبار

فيديو و صور حصرية: فعاليات اليوم الأول لسوق العصور الوسطى في مدينة بيك

فيديو و صور حصرية:  فعاليات اليوم الأول لسوق العصور الوسطى في مدينة بيك 



داءبت بيك من سنوات عديدة على إحتضان أحد أهم المعارض المفتوحة في الهواء الطلق، و يعتبر الأنجح من نوعه في عموم إقليم كاتالونيا، بل على مستوى إسبانيا برمتها، سوق العصور الوسطى أو كما يصطلح عليه باللغة الكتلانية mercat medieval، يعقد كل سنة في شهر دجنبر قبل موعد حلول عيد الميلاد المسيحي.


سوق العصور الوسطى هي تجربة فريدة من نوعها تتكرر كل سنة، تجعلك تعيش و كأنك رحلت بواسطة آلة الزمن لقرون غابرة، و تحاول أن تتقمص دورك في تلك العصور، تمشي في الشوارع و تشعر بالدهشة و الإعجاب حيال ملابس العارضين المستوحاة من تلك الحقبة الزمنية، ألعاب ترفيهية للصغار و الكبار تحاكي نفس الفترة.


العشرات من العارضين حيث وصل تعداد المحطات و الأكشاك المختلفة إلى 300، ستمتد أيام هذا السوق بداية من اليوم الأربعاء 6 دجنبر إلى حدود يوم الأحد 10 دجنبر، و التي تتزامن و أيام العطلة، و هذه النسخة 27 منذ إنطلاق هذا المهرجان الإحتفالي الضخم.





و يتوقع أن يناهز عدد الحاضرين 300 ألف شخص، و هو عدد جد ضخم بالنسبة لمدينة صغيرة بحجم بيك، حيث تصبح ممتلئة عن بكرة أبيها، لا تجد مكانا حتى لركن سيارتك من شدة الحضور، و قد ساهمت في هذه الفعالية 15 منظمة إجتماعية مختلفة، من أجل إنجاح هذا العرس الثقافي المهم.


و  يشكل هذا السوق إنتعاشا إقتصاديا و سياحيا كبيرا لبيك و للمنطقة بأسرها، فالأكشاك التي تعرض ما لذ و طاب من المأكولات و الحلويات و المشروبات، كذلك المواد الغذائية و النباتية و مستحضرات التجميل و هلم جرا...تجعل الوواج التجاري ينتعش بشكل منقطع النظير.


كذلك السوق العربي حاضر بشدة، من خلال الخيم المغربية التي تعرض منتجات محلية الصنع من توابل و حلويات و مطاعم لمأكولات مغربية، و كؤوسا من الشاي مع حلويات تقليدية تستقبل المئات من المتذوقين و الفضوليين الباحثين عن منتجات جديدة و مختلفة. 


















تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-