أخر الاخبار

فيديو: لحظة الهجوم على سفينة شحن في البحر الأحمر بواسطة قذيفة

لحظة الهجوم على سفينة شحن في البحر الأحمر بواسطة قذيفة


تستمر سلسلة الهجمات البحرية التي تنفذها جماعة الحوثي بشكل متتالي و متسلسل و ذلك نصرة لغزة و تنديدا بالعدوان الإسرائيلي الغاشم، فقد تم صباح اليوم شن هجوم على أحد سفن الشحن تحمل علم ليبيريا.

و حسب مسؤول أمريكي فإن الهجوم ناتج عن قذيفة أطلقت من اليمن صوب السفينة التي كانت تبحر بالمحاذاة من مضيق باب المندب، و قد أظهرت المقاطع المنتشرة الأضرار التي ألحقت بالسفينة و تصاعد أعمدة دخان كثيفة غطت سماء البحر الأحمر.



و نقلا عن وكالة رويترز للأنباء فقبل حدوث هذه الواقعة بساعات إتجه زورق صغير نحو أحد السفن و طالب منها النزوح بإتجاه مرفأ اليمن، و حدثت الواقعة بعد ذلك بساعات قليلة، و لم يتم التأكد أن يكون الإشعار الأول له علاقة بنفس السفينة أم هما حدثان منفصلان.

و قد دعت أمريكا في وقت سابق إلى ضرورة إنشاء قوة دولية لمحاربة الهجمات المتتالية سواء من قبل جماعة الحوثي أو القراصنة، و قد إرتفعت وتيرة الهجمات البحرية على السفن منذ أول عملية تمت بالإستيلاء على سفينة نقل السيارات التابعة لأحد رجال الأعمال الإسرائيليين.

و حسب جماعة الحوثي فإن كل هذه العمليات النوعية التي تتم في البحر هي من أجل نصرة لغزة، و ستتم في حق أي سفينة متجهة نحو إسرائيل أو قادمة منها أو تعود ملكيتها لأحد الإسرائيليين، أو لها أي علاقة أو صلة بإسرائيل.

 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-