أخر الاخبار

فيديو حصري: إضرابات في مونتريال الكندية تشل قطاع التعليم بشكل كلي

فيديو حصري: إضرابات في مونتريال الكندية تشل قطاع التعليم بشكل كلي



تعيش مقاطعة كيبيك في كندا على صفيح ساخن منذ نهاية أواسط شهر نونبر الماضي بسبب الإضرابات المتتالية التي شلت قطاع التعليم و قطاعات وظيفية أخرى، و ذلك من أجل تحسين الدخل و ظروف العمل معا.


الإضراب من تنظيم الجبهة النقابية المشتركة التي تضم أزيد من 400 ألف عامل، من ضمنهم 66 ألفا من المدرسين في السلك الإبتدائي و الثانوي، و الذين خاضوا غمار إضراب جديد منذ يوم أمس الإثنين حتى يوم الخميس المقبل، و الذي من المتوقع أن يستمر حتى إشعار آخر، إلى حين تحقيق المطالب المشروعة.




و بالموازاة مع الإضراب الذي شل قطاع التعليم بشكل كلي، يخوض المعلمون و الموظفون إحتجاجات و مظاهرات في شوارع مونتريال، بالرغم من سوء أحوال الطقس و إنخفاض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر و تساقط الثلوج لكن ذلك لم يقف حاجزا أمام مطالبهم.


و من جهة ثانية، فقد شكلت هذه الإضرابات إرهاقا كبيرا لأولياء التلاميذ العاملين، و ذلك لأنهم ملزمون بالتوفيق بين عملهم و متابعة أبنائهم المعطلين عن الدراسة، الأمر الذي يعيد إلى أذهان الكثيرين منهم أجواء الحجر الصحي إبان كورونا عندما كانت الدراسة و العمل تتم عن بعد من وراء شاشات الحاسوب، ذلك الأمر يشكل لبعض الناس عقدة نفسية فالبعض يفضل العمل في المكتب عوض البيت.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-