أخر الاخبار

من بينهم مغاربة، القبض على عصابة مختصة في الزواج الأبيض و تزوير الوثائق في مدينة بيك و النواحي

 من بينهم مغاربة، القبض على عصابة مختصة في الزواج الأبيض و تزوير الوثائق في مدينة بيك و النواحي


تمكنت عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية في منطقة Osona من القبض على عصابة مكونة من 10 أفراد من جنسيات متعددة متخصصة في الزواج الأبيض و تزوير الوثائق من أجل تسهيل عملية الحصول على أوراق الإقامة.

الشبكة الإجرامية تنشط في عدة مناطق من أوسانا كبيك و رودا دي تير و سيفا، و تضم جنسيات مختلفة بين مغاربة و إسبان ،لاتينيون و هنود، يوفرون شركاء مزيفون على أساس أنهم تجمعهم علاقة عاطفية و زواج أبيض مقابل عمولة مالية مهمة، و ذلك من أجل تسهيل مساطير الحصول على أوراق الإقامة بالنسبة للمهاجرين غير القانونيين.

و يتم التحايل على الدولة بوجود علاقة عاطفية و سكن مشترك، و ذلك بدفع الأموال لأصحاب العقارات و المسؤولين على عقود الإيجار من أجل التصريح بالسكن المشترك بين الشخصين لتسهيل عملية الوثائق.

و تواجه هذه العصابة تهما كثيرة قد تزج بهم إلى السجن لسنوات عديدة، من بين تلك التهم تزوير الوثائق الحكومية و تسهيل الهجرة السرية عن طريق سهولة منح الإقامة بالتحايل على المؤسسات الحكومية، و سيعرضون على المحكمة في القادم من الأيام.

و تعتبر مثل هذه العصابات رائجة جدا في إسبانيا، و التي تستغل حاجة المهاجرين غير القانونيين للحصول على أوراق الإقامة من أجل عدم تعرضهم للترحيل و من أجل الحصول على عمل، و يعرضون مقابل خدماتهم مبالغ ضخمة و التي يقبلوها المهاجرون على مضض لحاجتهم الملحة لتقنين وجودهم في إسبانيا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-