أخر الاخبار

فيديو: لأول مرة، الجيش الإسرائيلي يلقي منشورات تحذيرية في جنوب لبنان

لأول مرة، الجيش الإسرائيلي يلقي منشورات تحذيرية في جنوب لبنان


لأول مرة منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، و إزدياد وتيرة التصعيد على جبهة الشمال مع الحدود اللبنانية، قامت طائرات مسيرة صباح اليوم الجمعة بإلقاء مئات المنشورات التحذيرية في بلدات الجنوب مثل كفرشوبا و البلدات المتاخمة لمزارع شبعا.

المنشور يحتوي على كلمات تحذيرية للمدنيين من حزب الله، و حسب المصادر الإعلامية فإن البلدات حيث تم إلقاء المنشورات خاوية من السكان، و ذهب البعض إلى أن هذه الطريقة التي يقوم الجيش بالتهديد بها على غرار ما يقوم به في غزة، إنما بداية محتملة للتصعيد أكثر لعملية إقتحام ممكنة.



و جاء في نص المنشور الذي أرفق بعلمي لبنان و حزب الله ما يلي:" نود أن نعلمكم بأن حزب الله يستغل الفرصة للتسلل في بيوتكم و أراضيهم الطاهرة و محيط عملكم و رزقكم و ذلك للعمل ضد إسرائيل،  و ليستغل ممتلكاتكم لمخططاته الإرهابية عليكم وقف الإرهاب من أجل سلامتكم و ذلك بتوخي الحذر في المنطقة، إن تستر حزب الله في المناطق المدنية هو الخطر الحقيقي و هذا ما يلحق الضرر بكم".

هذا و يستمر التصعيد بين الطرفين بالقصف المتبادل على مناطق و أماكن حيوية، و تؤكد إسرائيل إلى أن عملياتها في جنوب لبنان إنما هي رد فعل على الأخطار المحدقة بأرضيها، و لا تستبعد نشوب حرب و التوعد بتحويل لبنان مثلما حولت غزة، إلى دمار و خراب.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-