أخر الاخبار

فيديو وصور حصرية : فعاليات اليوم الثاني من Mercat Medieval في مدينة فيك

  فيديو وصور حصرية : فعاليات اليوم الثاني من Mercat Medieval   في مدينة فيك


تستمر أحداث و فعاليات سوق العصور الوسطى Mercat Medieval في مدينة بيك عاصمة منطقة أوسونا في اليوم الثاني، التي إبتدأت فعالياتها يوم أمس الأربعاء 5 أكتوبر و تستمر حتى يوم الأحد المقبل 10أكتوبر.


في جو بهيج و حشود غفيرة من الزوار و السياح و سكان المدينة، عاشت بيك يومها الثاني على وقع هذا المهرجان البديع، الذي تتمازج فيه الحضارة بين معاصر معاش و عصور غابرة قد ولت.


يحتشد الناس على أكشاك الحلويات و الأطعمة و مواد طبيعية كالزيوت و المعطرات، كذلك يتجمعون حول العروض التي تقام في الهواء، رغم برودة الجو و درجات الحرارة المنخفضة إلا أن ذلك لا يمنع ساكنة بيك و النواحي من الإستمتاع بالجو البهيج و هذه الأيام التي لا تتكرر إلى مرة في السنة.





و تعد محطة السوق العربي المختصة بكل المنتجات المغربية كذلك يوجد كشك مختص بالمنتجات المصرية اكثر المناطق التي تعرف إقبالا واسعا، تنوع ثقافي يجذب المئات من الزوار حبا في التعرف على ثقافات و عادات أخرى.


توابل مغربية تبهرك بجمال ألوانها و رائحتها الزاكية، كذلك المكسرات و الفواكه الجافة، و قد نصبت هناك خيمة على الطراز المغربي المخزني، تعرض لزوارها كؤوس الشاي المغربي الذي يلقى إقبالا كبيرا مع الحلويات المغربية المتنوعة المصنوعة في المنزل.


كذلك أكشاك تختص في الأحجار الكريمة و الزيوت المحلية الصنع، خاصة زيت الأركان المغربي الذي يستعمل للأكل و التجميل معا، كذلك توجد محطة خاصة بالأكل المغربي و المشرقي يلقى إقبالا كبيرا، بفضل لذته المعهودة.


و مع إقتراب مناسبة أعياد الميلاد، فإن هذا الحدث جاء بالتوازي مع زينة العيد و الأضواء التي تبهرك في جميع أنحاء المدينة و تخلق جوا جميلا خصوصا في الليل، حيث تزيد الأضواء المكان جمالا و تمنحه رونقا مختلفا يسر الناظرين.
















تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-