أخر الاخبار

فيديو: هكذا إستقبل العالم السنة الجديدة 2024

فيديو: هكذا إستقبل العالم السنة الجديدة 2024


إستقبلت دول العالم السنة الجديدة 2024 بكثير من التفاؤل و الأمنيات بأن تكون سنة خير و فرح، بعد سنين من المآسي و المشاكل التي سطرت خريطة هذا العالم، عام إنطوى بحلوه و مره، و عام آخر يقبل و في جعبته الكثير من الأحداث.

بعض الأحداث مستمرة و الأخرى ستريها لنا الأيام القادمة، عام لم يكن سهلا على الجميع، تخللته أحداث كثيرة و معظمها كا٦ن أليما، و لعل آخرها ما يحدث في غزة من مآسي و مجازر و إبادة جماعية في حق المدنيين العزل.

تنقضي سنة و تودع غزة أزيد من 21 ألف شهيد و أزيد من 50 ألف جريح، و المعاناة مستمرة، كذلك تستمر الحرب أوزارها بين أوكرانيا و روسيا بالرغم من كونها أقل حدة و أقل مأساة.

كذلك سطرت الكوارث الطبيعية و الأوبئة هذه السنة، حيث عايشنا زلزال سوريا و تركيا الذي أزدة بحياة أزيد من 50ألف قتيل، كذلك زلزال المغرب الذي أودى بحياة أزيد من ألفي شخص، و فيضان ليبيا الذي لم يشهد لها تاريخها مثيلا من حيث الدمار و عدد القتلى.




كذلك الأمراض، تستمر كورونا في متحورها الجديد الذي أرعب العالم، و أثار الخوف من عودة أيام الحجر الصحي عام 2020 الذي غير أحداث العالم، كذلك الأوبئة الأخرى كإلتهاب التنفس في الصين.

تهل علينا السنة الجديدة،و الجميع يحمل أماني شخصية و أخرى يتمناها لهذا العالم الذي أصبح بئيسا، أن يحل السلام و تنتهي المآسي، و تضمد الجراح و يعمر الخراب و الدمار، و  يعود الضحك إلى أفواه الأشقياء.

إحتفالات في كثير من العواصم العالمية ودعت سنة و إستقبلت أخرى بالشهب الصناعية و العروض النارية و الليزر  و الزينة، و آلاف من الحاضرين الذين أتوا ليسقبلوا عامهم الجديد وسط جو من الحيطة و الحذر من وقوع هجمات محتملة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-