أخر الاخبار

فيديو: مع مطلع 2024، الحكومة تفرض زيادات ضريبية بالجملة و تستنزف جيوب المغاربة

فيديو: مع مطلع 2024، الحكومة تفرض زيادات ضريبية بالجملة و تستنزف جيوب المغاربة



أعلن المستشار القانوني د. محمد جمال معتوق عن حزمة من الزيادات الضريبية التي دخلت حيز التنفيذ مع مطلع السنة الجديدة 2024، الأمر الذي أثار إمتعاض الدكتور و إعتبره إستنزافا لجيوب المغاربة الذين يشنون معارك يومية من أجل تأمين لقمة العيش.

الزيادات ستشمل عدة قطاعات، خاصة تلك القطاعات الحيوية، مثل الكهرباء و الماء و المواد الغذائية الأساسية، الأمر الذي سيشكل عبئا جديدا على الطبقة المتوسطة و الفقيرة من المجتمع، و هي التي تشكل الشريحة العريضة للشعب المغربي.

و من جملة ما ركز عليه الدكتور معتوق، هو حث الحكومة على إيجاد موارد دخل لخزينة الدولة، و ذلك بفرض ضرائب على الأغنياء و الشركات العملاقة، و ليس على الطبقة الكادحة من الشعب، و إعتبر أن مقترحه لن يثير إهتمام الحكومة لأنه يأتي على مصالحهم.





كما إعتبر أنه من الضروري أم يوقع السياسيون الراغبون في تقليد مناصب في الدولة على قرار إخلاء الذمة من الضرائب، كذلك دعى إلى إعادة النظر في السيارات العمومية الني تسخر لموظفي الدولة و التي تستهلك أموالا طائلة بشكل سنوي، و دعى إلى تحمل مستخدمي السيارات ثمن البنزين المستعمل.

و إنتقد بشدة الدعم الإجتماعي، و ذلك بسبب أن الأموال التي تقدم للأسر يتم إسترجاعها بشكل آخر، بواسطة الضرائب و رفع الأسعار، و إعتبر ذلك أمرا مخيفا و لا يصب في مصلحة الشعب، بل على العكس تماما فالمغاربة لن يستفيدوا شيئا من هذا الدعم الصوري. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-