أخر الاخبار

فيديو: زلزال بقوة 5,1 يضرب مدينة مغربية صباح اليوم و خبير يكشف التفاصيل

زلزال بقوة 5,1 يضرب مدينة مغربية صباح اليوم و خبير يكشف التفاصيل 


عرفت جهة بني ملال خنيفرة صباح اليوم الثلاثاء هزة أرضية أحست بها الساكنة، الهزة كانت بقوة 5,1 درجات على سلم ريختر و ذلك حسب ما أدلى به ناصر جبور رئيس قسم المعهد المغربي للجيوفيزياء و الزلازل.

بؤرة الزلزال كانت في جماعة آيت محمد على بعد 23 كيلومترا عن مدينة أزيلال، على عمق 10 كيلومترات، و تأتي هذه الهزة بعد أقل من أسبوع عن هزة وقعت في واد زم بقوة 3 درجات.



الهزة هذه المرة كانت كفيلة بأن تصيب الناس بالذعر و الخوف و تخرجهم من بيوتهم هربا من إحتمالية وقوع الأسوأ، و حسب ذات الخبير فإن هذه المنطقة لم تعرف هزة بهذه القوة من قبل.

و رجح السيد ناصر جبور أن هذه الهزة هي تابعات زلزال الحوز المدمر قبل أربعة أشهر من الآن و الذي تجاوزت قوته 7 درجات، و كان لها تأثير كبير على القشرة الأرضية لعموم المغرب، الأمر الذي يؤدي إلى وقوع الهزات بشكل متتالي و في مناطق مختلفة.

الهزة كانت على الساعة 8:37 صباحا، و إلى حدود الساعة لم يتم تسجيل أية خسائر مادية أو بشرية، و حسب الخبير، فمن المحتمل أن يتم تسجيل بعض الإنهيارات على مستوى المنازل القديمة.

و أكد أن الزلزال تبعتها هزات إرتدادية كثيرة و ضعيفة، و دعى الناس إلى ضبط النفس و عدم الإنسياق وراء شعور الهلع خاصة لمن عاش تفاصيل زلزال الحوز و تبعاته.

تأتي هذه الهزة بعد يوم عن وقوع زلزال قوي في اليابان و الذي تبعه مد تسونامي محدود، كما تم رفع مستوى التأهب لإحتمال وقوع تسونامي اقوى، و حسب آخر التقارير فقد أودى الزلزال بحياة 48 شخصا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-