أخر الاخبار

فيديو: ولادة أضخم طفل في العالم بوزن 7 كيلوغرامات

ولادة أضخم طفل في العالم بوزن 7 كيلوغرامات


شهدت التشيلي في أمريكا الجنوبية حدثا فريدا لم تعشه من قبل، حيث سجلت رقما قياسيا لولادة أضخم طفل في البلد يبلغ وزنه 7 كيلوغرامات، و هو الوزن الذي يكون عند طفل في السنة من عمره.

و قد ولد الطفل بعملية قيصرية دقيقة، و تم نقله نحو مستشفى آخر لتلقي الفحوصات الطبية، و ذلك بسبب حالته التي وصفت بالخطرة بالرغم من كونها مستقرة إلى حد ما.



يرقد المولود حاليا في العناية المركزة إلى حين تحسن حالته، و قد وصفت الطبيبة المولدة حالته  بالنادرة جدا، و أنها أول مرة تحدث في التشيلي أن يولد طفل بهذا الوزن الكبير.

و في تصريح لوالد الطفل، فإنه حزين جدا بسبب وطفله الصحي المعقد، و أنه يرجو أن يكون بصحة جيدة و يتماثل للشفاء و يخرج من دائرة الخطر الذي يمكن أن يهدد حياته.

و تنتج ولادة طفل ضخم أو ما يصطلح عليه بعملقة الجنين عن أسباب متعددة أهمها إصابة الأم بسكر الحمل، أو وجود تاريخ طبي سابق لولادة طفل ضخم و يكون أزيد من 4 كيلوغرامات، كذلك يساهم في هذا سمنة الأم أو الزيادة المفرطة في الوزن أثناء الحمل، كذلك الحمل في عمر متقدم في أواخر الثلاثينات أو الأربعينات.

و ينتج عن ولادة طفل ذو وزن زائد مشاكل عديدة إذا ما تمت الولادة بطريقة طبيعية، كتعرض الأم لنزيف حاد أو تمزق في الأنسجة المهبلية، و يتعرض الرضيع لمشاكل بعد ولادته قد تستمر معه طوال فترة حياته.

و من أبرز تلك المشاكل الصحية، إنخفاض مستوى السكر في الدم بعد الولادة، ثم إرتفاعه في فترات لاحقة، تعرضه لمتلازمة التمثيل الغذائي الذي يؤدي إلى ضغط الدم و إرتفاع السكري و الكوليسترول و أمراض أخرى.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-