أخر الاخبار

فيديو و صور حصرية: زينة و أضواء و حلويات متنوعة..هكذا تستقبل مدينة بيك ببرشلونة السنة الجديدة

فيديو و صور حصرية: زينة و أضواء و حلويات متنوعة..هكذا تستقبل مدينة بيك ببرشلونة السنة الجديدة 


على غرار جميع المدن الإسبانية و جميع مدن العالم، تستقبل مدينة بيك ببرشلونة السنة الجديدة بأجواء بهيجة، ملؤها الفرح و السرور، أضواء و زينة و شجرة ميلاد ضخمة في أشهر الساحة plaza mayor تبعث البهجة على النفوس و الحبور على الأفئدة.

أسواق تعج بالزبائن الذي يتبضعون مستلزمات الضرورية لإستقبال السنة الجديدة، رفوف تعج بالحلويات و بكل أنواع الشكولاته، و علب الهدايا و ألعاب الأطفال.

للإسبان عادة خاصة في إستقبال السنة الجديدة، يتناولون 12 حبة من العنب، مع كل نقرة جرس يأكلون حبة واحدة و يتمنون الأماني، ثم تحل ساعة الحسم 00:00، يتبادلون التهاني و المتمنيات السعيدة لبعضهم البعض.

يشاهدون عروضا لإستقبال السنة الجديدة البعض في الفضاء الفسيح و في أشهر الساحات، و الآخر يكتفي بمشاهدتها عبر التلفاز بسبب برودة الطقس أو لبعد المسافة.



ثم ينصرف كل إلى وجهته، أما الشباب فيختارون الإستمرار في الإحتفال بإرتياد المراقص و الحانات، للرقص و إحتساء كؤوس من الكحول حتى السكر الطافح.

و الآخرون يغتنمون فرصة العطل و يذهبون في رحلات خارجية أو داخلية ليستمتعوا بوجهة جديدة و ثقافة جديدة، فيما يختار البعض الإجتماع مع العائلة و إحياء أواصر الترابط التي تنقطع لأشهر طويلة.






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-