أخر الاخبار

فيديو: بطريقة ساخرة، الدكتور معتوق يشكر الحكومة على إنجازاتها الكبيرة

فيديو: بطريقة ساخرة، الدكتور معتوق يشكر الحكومة على إنجازاتها الكبيرة



بطريقة غير تقليدية آثر الدكتور جمال الدين معتوق المستشار القانوني أن يشكر الحكومة المغربية على كل ما قامت به السنة الماضية 2023 و ما قامت به في النصف الأول من توليها لمقاليد الحكم بقيادة عزيز أخنوش.

حيث تطرق معتوق إلى إستمرار غلاء المحروقات في المغرب بالرغم من تراجع أثمنتها حول العالم، كذلك شكر الحكومة على المخطط الأخضر الذي رفع أسعار الخضروات إلى 200% و 300% تلك الأثمان التي لم تعد في متناول الطبقة المتوسطة من الشعب ناهيك عن الطبقة الفقيرة.

كذلك تحدث عن دور الحكومة في أزمة الدراسة و كيف أدارت هذه المشكلة التي أدت إلى شل القطاع لثلاثة أشهر بسبب رفضها الإجتماع مع تنسيقيات التعليم و الاكتفاء بالاجتماع مع النقابات الأكثر تمثيلية في التعليم، كما إعتبر أن الإقتطاعات التي تتم من أجور الأساتذة بسبب الإضرابات المستمرة لا سند قانوني لها.




من جهة ثانية تحدث عن دور الحكومة في ملف الموظفين الأشباح الذين يقدرون بالآلاف حول جميع الإدارات المغربية، فأكد أنهم مستمرون في تقاضي أجورهم مقابل عدم حضورهم إلى مكاتبهم دون تدخل الحكومة لوضع حد لهذه المهزلة.

كما نوه بغياب البرلمانيين عن الجلسات، خاصة تلك التي تهم التصويت على قرارات مهمة و مصيرية تخص الشعب المغربي، و إعتبر ذلك إستهتارا كبيرا بالدور المناط بنواب الأمة و البرلمانيين.

و إعتبر أن بفضل قرارات الحكومة و مخططاتها التي لم تأتي بؤكلها، أصبح بها المغربي لا يستطيع حتى تأمين لقمة عيشه اليومية، من غذاء و عشاء فأسعار المواد الأولية لا تناسب الشعب المغربي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-