أخر الاخبار

فيديو:بوريطة يثمن دعم بلغاريا للحكم الذاتي، و يفضح المساعي الفاشلة لإحباط ترشح المغرب لمجلس حقوق الإنسان

فيديو:بوريطة يثمن دعم بلغاريا للحكم الذاتي في الصحراء، و يفضح المساعي الفاشلة لإحباط ترشح المغرب
 لمجلس حقوق الإنسان



في مؤتمر صحفي مشترك بين وزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة و نظيرته البلغارية ماريا غابريال على هامش الزيارة الرسمية التي تقوم بها الوزيرة للمغرب من أجل تثمين العلاقات الدولية بين البلدين.

صرح بوربطة أن العلاقات الثنائية العميقة بين البلدين في مختلف المجالات و الميادين، و قد جاءت الوزيرة لتحمل رسالة من الحكومة البلغارية مفادها دعمها لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية و إعتبر الخطوة تعزيزا للعلاقات الثنائية أكثر.

كما نوه الوزير بالزيارة التي تعتبر الأول من نوعها للوزيرة إلى بلد عربي، و ذلك يعبر عن مدى عمق العلاقات بين الجانبين و ما سيتمخض عنه من شراكات ثنائية في المستقبل.

و إعتبر أن هذا الدعم من بلغاريا سيكون له تأثير إيجابي، و ذلك بسبب تأثير البلد على الإتحاد الأوربي و دول جنوب البحر الأبيض المتوسط، و إعتبر أيضا أن بلغاريا تندرج ضمن أهداف للمغرب لتنويع الشراكات الخارجية و غير التقليدية.

من جهتها ثمنت الوزيرة هذا اللقاء و العلاقات بين البلدين و إعتبرت أن دعم بلدها لمخطط الحكم الذاتي لبنة جديدة لتعزيز الشراكة في ميادين مختلفة في القادم من الأيام.

و قد تطرق بوريطة في كلمته أيضا إلى فوز المغرب برئاسة مجلس حقوق الإنسان بأغلبية ساحقة ضد ملف جنوب أفريقيا و إعتبر ذلك نفسا جديدا يضخ في شريان مسلسل الدمقرطة و حرية الإنسان في المغرب.

من جهة ثانية تحدث عن المحاولات العقيمة التي صاحبت ترشح المغرب من بعض أعداء الوطن و من الإنفصاليين المدعومين من الجزائر عبر مقالات من وسائل إعلامية رسمية في البلد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-