أخر الاخبار

فيديو: بعد فوزه في الانتخابات التمهيدية، هل سيصبح ترامب رئيسا لأمريكا؟

فيديو: بعد فوزه في الانتخابات التمهيدية، هل سيصبح ترامب رئيسا لأمريكا؟



يبدو أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي هي على الأبواب ستكون حافلة بالمفاجآت و يتكون حامية الوطيس، فبعد فوز ترامب الرئيس الأمريكي الأسبق و الشخص الأكثر إثارة للجدل في أمريكا ب 50% من الأصوات في الانتخابات التمهيدية لمعرفة المرشح الذي سيكون بمواجهة جو بايدن الرئيس الحالي.

في منافسة شرسة بين 3 سياسيين كبار من الحزب الجمهوري رون ديسانتيس حاكم فلوريدا و نيكي هلي السفيرة السابقة في الأمم المتحدة لمن سيحضى بشرف تمثيل الحزب الجمهوري في الاستحقاقات المقبلة، إستطاع دونالد ترامب و بفارق شاسع أن يفوز في ولاية أيوا و هو الأمر الذي يشكل خطوة واضحة في إمكانية ترشح ترامب ليكون رئيسا للولاية الثانية غير المتتالية.





و من المرجح أن يواجه ترامب غريمه التقليدي جو بايدن، بل هناك من يعتبر أن ترامب هو الرئيس المقبل للولايات المتحدة الأمريكية، و ذلك بسبب الفشل الذي طبع فترة ولاية بايدن خاصة بعد الحرب الإسرائيلية على غزة، حيث تراجعت شعبية بايدن بشكل واضح و جلي.

كما يرجح المختصون فوز ترامب بسبب شخصيته الكاريزمية التي يتمتع بها و عفويته و قدرته على تسيير الدولة العميقة دون تدخل من أحد بالرغم من المشاكل التي رافقت فترته الرئاسية و قضيته التي لازالت في المحكمة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-