أخر الاخبار

فيديو: شباط للوزير بنموسى، (الأستاذ هو اللي قرارك السي الوزير)، أليس فيكم رجل حكيم؟

فيديو: شباط للوزير بنموسى، (الأستاذ هو اللي قرارك السي الوزير)، أليس فيكم رجل حكيم؟



في جلسة برلمانية، و في كلمة للنائبة غير المنتسة ريم شباط إبنة السياسي حميد شباط، وجهت خطابها بلهجة حازمة لوزير التربية و التعليم شكيب بنموسى، في ظل الأزمة التعليمية التي شلت القطاع بشكل شبه كلي لثلاثة أشهر.

حيث إستهلت كلمتها بمقولة :"قطع الأعناق و لا قطع الأرزاق"، و أسهبت قولها أن الحكومة من بعد ما وعدت مهنيي التعليم بالتراجع عن إقتطاعات الأجور، بدأت تقوم بتوقيف الأساتذة عن التعليم، ثم أرفقت كلامها بسؤال إستنكاري:" أليس فيكم رجل حكيم؟".

ثم وجهت خطابها بشكل مباشر لوزير التعليم قائلة "الأستاذ هو اللي قراك السي الوزير و هو اللي وصلك لهاد المنصب"، و ذلك لتذكير الوزير، و إعتبرت ريم أنه ينبغي تكريم الأستاذ و ليس الخضوع لإملاءات البنك الدولي في مقابل ضياع أبناء الشعب.









بالإضافة إلى هذا دعت شباط الحكومة إلى ضرورة الحوار مع التنسيقيات، في ظل إستهتار حكومي و خرق سافر للدستور، و ذلك من أجل إصلاح ما يمكن إصلاحه في ظل الأزمة الخطيرة التي حولت التعليم العمومي في المغرب إلى قطاع ميت و غير منتج.

يأتي هذا في ظل إستمرار التصعيد الذي يعيشه قطاع التعليم منذ بداية السنة الدراسية بسبب إحتجاج المعلمين و الأساتذة على قانون النظام الأساسي المجحف في حقهم، و مطالبتهم بتغييره و خلق قانون آخر يستجيب لمطالبهم المشروعة.

كذلك تأزم الوضع أكثر مما كان عليه من قبل بسبب ما بدأت الحكومة تقوم به منذ أيام قليلة ماضية، حيث بدأت التوقيفات في حق الأساتذة المستمرين في الإضراب و في خوض معارك يكلفها لهم القانون المغربي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-