أخر الاخبار

فيديو: الدكتور معتوق:محاولة تقليد الغرب شتتت الأسر المغربية، و ينبغي إعادة النظر في بعض بنود مدونة الأسرة

فيديو: الدكتور معتوق:محاولة تقليد الغرب شتتت الأسر المغربية، و ينبغي إعادة النظر
 في بعض بنود مدونة الأسرة



في تصريح شديد اللهجة إنتقد الدكتور محمد جمال معتوق ما يدعيه المجتمع الدولي من الإهتمام بحقوق المرأة و ضرب مثل غزة و كيف يعاني الأطفال و النساء هناك أمام صمتهم جميعا، و نوه أنه لا ينبغي أن نغتر بالحداثة و الشعارات الفارغة.

كما إعتبر أن المسلمين ليسوا بحاجة إلى من يوضح لهم حقوق المرأة فالإسلام وضح كل شيء بالتفاصيل، و أكد أنه من الإجحاف أن تتم المساواة بين الرجل و المرأة فلا يمكن أن نساوي بين أمران مختلفان، و ذلك ليس إنقاصا من شأن المرأة أو رفعا من قيمة الرجل.

و نوه أن ما تقوم به المرأة لا يستطيع الرجل أن يقوم به، بالرغم أن المرأة في مجتمعنا تعرضت لكثير من التحقير و هضم الحقوق، و ذلك بسبب الثقافة الذكورية السائدة التي هي نقيضة لمبادئ الدبن الإسلامي الذي خول حقوقا كثيرة للمرأة و أعلى من شأنها.





و عرج للحديث عن مدونة الأسرة و أكد أنها جميلة من هي صياغتها و من حيث التشريع و لكن ينبغي تنقيح بعض بنودها، و أكد أن عند ظهور المدونة لأول مرة كثرت حالات الطلاق بسبب الترويج الإعلامي المبتذل و الخاطئ، كما إعتبر أن بعض بنود المدونة منافية للحياء.

و دعى إلى إعادة النظر خاصة فيما يخص النفقة، ذلك أن بعض الأباء يتنصلون من مسؤولياتهم اتجاه أبنائهم حال الطلاق و يتركون كامل المسؤولية على عاتق المراة، و الذي يكون أمرا معسرا عليها خاصة تلك التي لا تعمل و التي تسكن في الأرياف فتضطر للخروج إلى الشارع و الإصطدام بالواقع المر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-