أخر الاخبار

فيديو:وزير الصحة يؤكد أن شيك الضمانات الذي تفرضه بعض المصحات غير قانوني! مجال الصحة يثقل كاهل المغاربة

فيديو:وزير الصحة يؤكد أن شيك الضمانات الذي تفرضه بعض المصحات غير قانوني! مجال الصحة
 يثقل كاهل المغاربة 



أعلن وزير الصحة المغربي خالد آيت طالب أن  شيك الضمانات الذي تفرضه بعض المصحات لدخول المرضى مخالف للقانون، و ينبغي التدخل من أجل توقيف هذه الممارسات الخاطئة.

و أكد أن دور وزارة الصحة  هو التفتيش و المراقبة، و متابعة الأمور عن كثب، و أكد كذلك أنه تمت مساءلة بعض مسؤولي الصحة عن السبب فتبين أن بعض أهالي المرضى لا يلتزمون بدفع المبالغ المتفق عليها سلفا ما يضطرهم لأخذ شيك كضمان لحقوقهم.

و صرح كذلك في جلسة أسئلة شفوية داخل البرلمان أن هذه الإجراءات المخالفة للقانون و التي من موجبها أن تعرض أصحاب المصحات للمساءلة القانونية يتم العمل بها في العشرات من المصحات عبر عموم أقاليم و جهات المملكة و هو أمر خطير.



و يتم في بعض الأحيان إحتجاز جثث المتوفين حتى دفع مقابل العلاج الذي قد يصل في بعض الأحيان إلى عشرات آلاف الدراهم، و في هذا الصدد وجب البحث عن حلول ناجحة تصب في مصلحة أرباب المصحات و المرضى على حد سواء.

و من بين الأسباب التي تدفع بعائلات المرضى للتوجه إلى المصحات بالرغم من الأثمان الباهظة، ضعف القطاع الصحي العمومي، الذي أصبح يعاني شأنه شأن قطاعات حيوية أخرى، الأمر الذي ينبغي أن يتم الوقوف عنده و إصلاحه من أجل تجويد هذا القطاع الحيوي المتعلق بصحة و حياة المواطنين و المواطنات. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-