أخر الاخبار

فيديو: مشاهد لعمليات إجلاء جنود إسرائيليين مصابين من غزة


فيديو: مشاهد لعمليات إجلاء جنود إسرائيليين مصابين من غزة 



مع إستكمال الشهر الثالث لبداية شرارة الحرب في غزة، يستمر الوضع في التصعيد خاصة بعد الأحداث الأخيرة بعد إغتيال قيادات من حماس، حيث تستمر وتيرة الحرب كما هي بل أشد، و يستمر القصف و تستمر الاشتباكات على أرض الميدان.

بعد ثلاثة أشهر من العدوان بلغ عدد الشهداء و المصابين في غزة أزيد من 80 ألف شخص، و عداد الموت مستمر في العد بسبب إستمرار القصف و الأحزمة النارية التي تدمر المنازل على رؤوس ساكنيها، في ظل وضع كارثي صحي و بيئي و غذائي.

من جهة أخرى تستمر الإشتباكات، و تستمر المقاومة في دك القوات الإسرائيلية و تدمير آلياتها، كما توثق بشكل يومي عمليات نوعية تتم ضد تجمعات للجنود في مختلف المناطق في غزة، و قد تم نشر مقطع مصور يبين الأعداد الهائلة من الجنود المصابين و الذين يتم إجلاؤهم بواسطة مروحيات لتلقي العلاج في المستشفيات.





و هذا الأمر يشكل ضغطا نفسيا كبيرا سواء على الجنود في أرضية الميدان، أو عائلاتهم كذلك الضغط على الحكومة التي أصبحت في وضع متأزم نتيجة الهزائم المتلاحقة، و الأهداف التي لم تستطع تحقيقها منذ 3 أشهر، الأمر الذي أدى إلى إستنزاف قواتها العسكرية و الإقتصادية.

و من جهة ثانية، فقد تصاعدت الأوضاع في الضفة الغربية خاصة بعد إغتيال صالح العاروري، حيث أدى ذلك إلى إحتقان كبير في الشوارع ط، و قد نتج عذ ذلك تدخل القوات الإسرائيلية و تنفيذ سلسلة من الإعتقالات في حق المحتجبن، خاصة في مدينة طولكرم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-