أخر الاخبار

فيديو: مذيعة بريطانية تهين البرغوثي أحد أبرز السياسيين الفلسطينيين على الهواء بسبب العنصرية ضد العرب

فيديو: مذيعة بريطانية تهين البرغوثي أحد أبرز السياسيين الفلسطينيين على الهواء بسبب العنصرية ضد العرب



أثار مقطع من أحد اللقاءات التي بثت على القناة البريطانية TALK-TV مع الإعلامية جوليا هارلي موجة من السخط و الغضب، و مطالب بمعاقبة الصحفية على تصرفها غير اللبق مع ضيف محترم و مثقف بحجم مصطفى البرغوثي.

مصطفى البرغوثي الدكتور و السياسي و الحقوقي المتمكن و المثقف المدافع عن حقوق الفلسطينيين و يشغل منصب الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، تعرض لموقف همجي على الهواء و أمام مرأى و مسمع الملايين حول العالم مع مذيعة تمثل "الحضارة".

و ذلك عقب حوار حول القضية الفلسطينية و العدوان الإسرائيلي على غزة، و يبدو أن المذيعة لم تستطع إخفاء تحيزها إلى إسرائيل، و صرخت في وجه الدكتور في مشهد خارج حدود اللباقة و البروتوكول الإعلامي الذي ينبغي أن يتوفر في المحاور و ضيفه.





و قد تمالك البرغوثي جماح غضبه و لم يقابل تصرفها بالمثل، بل إستمر على نفس نبرة الصوت المليئة بالتحضر و الإحترام، و حسب الدكتور البرغوثي الذي علق على هذه المهزلة، فإنه أكد على القيام بإجراءات قانونية ضد القناة و ضد المذيعة.

و إعتبر أن أسلوب الصحفية ينم عن عنصرية ضد العرب و الفلسطينيين و المسلمين على وجه الخصوص، أما عن إتهامها له بأنه لا يستطيع محاورة إمرأة فأكد أن هذا الكلام ناتج عن جهلها بشخص الدكتور الذي يعرف بدفاعه المتميت عن المرأة.

ليست هذه المرة الأولى التي يقوم بها إعلامي بريطاني بمثل هذه الطريقة في الحوار مع ضيف عربي، و إن كانت بأقل همجية عما صدر من هذه المذيعة، فعلى سبيل المثال الإعلامي مورغان يقوم بمقاطعة كلام ضيوفه كلما صرحوا بكلام يناقض هواه.

 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-