أخر الاخبار

فيديو: صفعة على خد البوليساريو،السعودية تحظر نشر الخريطة المغربية مجزأة وتمنع إستعمال لفظ (الصحراء الغربية)

فيديو: صفعة على خد البوليساريو،السعودية تحظر نشر الخريطة المغربية مجزأة وتمنع 
إستعمال لفظ (الصحراء الغربية)



في خطوة شجاعة و مفاجئة، و صفعة على خد الجبهة الإنفصالية البوليساريو و النظام العسكري الجزائري الداعم لها، أصدرت المملكة السعودية قرارا ساميا بحظر نشر خريطة المغرب مجزأة و مقسمة، كما منعت إستعمال لفظ "الصحراء الغربية" بشكل كلي.

و جاء هذا الحظر و المنع في كل المؤسسات و المراكز التعليمية و جميع المصالح الحكومية، و إعتبر المحللون أن هذا الموقف شجاع و محفز للدول الخليجية الأخرى لكي تسير على نفس النهج و المنوال.

كما إعتبر المختصين أن هذا القرار يؤكد على عمق أواصر العلاقات بين البلدين الشقيقين في شخص عاهل المغرب الملك محمد السادس و شقيقه ولي العهد محمد بن سلمان.

و يعتبر هذا القرار نكسة للدبلوماسية الخارجية للنظام العسكري الجزائري، الذي أبان عن فشله الذريع في حشد المناصرين لعرقلة مسيرة المغرب في إعلان الحكم الذاتي في الاقاليم الجنوبية في الصحراء المغربية.




يأتي هذا القرار الشجاع، بالموازاة مع قرارات لدول أخرى تؤيد مشروع الحكم الذاتي، و دول فتحت قنصلياتها في مدينة الداخلة في الصحراء المغربية كإعتراف واضح لمغربية الصحراء.

و تأتي هذه الاعترافات كدليل على العمل الجاد للخارجية المغربية برئاسة الملك محمد السادس، من أجل الإنتصار لحق المغرب التاريخي في ضم هذه الأراضي التي يحاول البعض عبثا سلبها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-