أخر الاخبار

فيديو: لحظة إغتيال إسرائيل قادة من حماس في لبنان، و الوضع قد يؤدي إلى إتساع رقعة الحرب

فيديو: لحظة إغتيال إسرائيل قادة من حماس في لبنان، و الوضع قد يؤدي إلى إتساع رقعة الحرب



قامت إسرائيل مساء يوم أمس الثلاثاء بعملية إغتيال في حق قادة من حماس في الضاحية الجنوبية من العاصمة بيروت بلبنان، و ذلك بإطلاق 3 صواريخ من مسيرة، في حدث قد يؤجج الوضع أكثر مما هو عليه و قد يوسع رقعة الحرب إلى ما لا يحمد عقباه.

المسيرة إستهدفت بالخصوص أحد المباني التي يتواجد في المكتب السياسي لحماس في منطقة تعتبر معقلا لحزب الله، كذلك تم إستهداف سيارة مركونة أمام المبنى.

و قد نجم عن التفجير تصاعد ألسنة اللهب و الدخان الكثيف، و قد أودى بحياة نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري، كذلك قياديين و 4 آخرين و إصابة أزيد من عشرة أشخاص.





و قد أثار الحادث ردود أفعال محلية و دولية لما فيه من تأجيج للصراع و تصعيد حدة التوتر في كل المنطقة، الأمر الذي ينذر عن رد عسكري كبير من حزب الله في الساعات أو الأيام المقبلة.

و قد نعت حماس قيادييها، و صرحت بأن صالح العاروري هو مهندس عملية 7 أكتوبر، و قد علق نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية بما يلي:" الإنفجار جريمة إسرائيلية تهدف لإدخال لبنان بمرحلة جديدة من المواجهات".

و ستشكل هذه الحادثة منعطفا خطيرا في المنطقة خاصة إذا ما تدخلت إيران، التي نددت و شجبت هذه العملية الإرهابية الخطيرة، و إعتبرت أن بهذا إسرائيل تعلن عن هزيمتها رسميا.

و قد ساد نوع من السعادة و تبادل التهاني بين أعضاء الحكومة، و الأحزاب اليمينية المتطرفة بهذا الإنجاز، فيما منع الكنيسة من تقديم اي تصريحات أو لقاءات صحفية دون إذن منها.
 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-