أخر الاخبار

فيديو: الرقصة الخاصة بالسكان الأصليين في كيبيك بكندا تلقى تفاعلا حافلا من قبل الحاضرين

فيديو: الرقصة الخاصة بالسكان الأصليين في كيبيك بكندا تلقى تفاعلا حافلا من قبل الحاضرين



تعتبر كندا أحد أكثر الدول التي تزخر بتاريخ حافل و مآثر تاريخية متنوعة و ذلك بسبب تواجد سكانها الأصليين الذين عمروها من آلاف السنين، كذلك بسبب توافد جنسيات متعددة عليها جعلتها تزخر بتنوع يغري الباحثين عن الجمال و عبق التاريخ.

و تعتبر كيبيك أحد المقاطعات المكونة لكندا ثاني أكبر دولة في العالم بعد روسيا من حيث المساحة، و تتمتع المقاطعة بحكم ذاتي فلها برلمانها الخاص و وزراؤها و مؤسساتها العمومية الخاصة، و تعتبر أحد أكثر المقاطعات جذبا لليد العاملة في عموم كندا.

تعتبر الفرنسية اللغة الرسمية للمقاطعة، بالرغم من تواجد لغات أخرى خاصة الإنجليزية بفضل تنوعها الإثني، و تنوع جنسيات سكانها الذين يتوافدون لوجود فرص كثيرة للعمل في عدة ميادين.





كيببك أو Quebéc، كلمة مقتبسة من اللهجة المحلية للسكان الأصليين، و تعني المكان الذي يقل فيه حجم النهر، و لا يعلم سبب تسميتها بهذا الإسم، و قد تم إكتشافها من قبل جاك كارتييه البحار و المستكشف الفرنسي.

و قد تم تأسيسها رسميا عام 1608 من قبل الفرنسي صامويل دوساميلان المستوطن و الملاح و رسام الخرائط و الدبلوماسي و المؤرخ الفرنسي، و لهذا فإن فرنسا تعتبر كيبيك مقاطعة تابعة لها.

و للسكان الأصليين للبلد رقصتهم الخاصة التي يفتخرون بها و لايزالون يمارسونها كلما سنحت لهم الفرصة لذلك، خاصة في المناسبات أو في الأماكن التراثية و السياحية التي تعنى بتاريخ البلد و المنطقة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-