أخر الاخبار

فيديو:بعد فتور في العلاقات، بوريطة يؤكد على مرحلة جديدة لتوطيد العلاقات الثنائية مع موريتانيا

فيديو:بعد فتور في العلاقات، بوريطة يؤكد على مرحلة جديدة لتوطيد العلاقات الثنائية مع موريتانيا 



إستقبل وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة نظيره الموريتاني محمد سالم ولد مرزوق، و ذلك في إطار تعميق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الجارين و الشقيقين بعد سنوات من الفتور السياسي الذي طبع الجو الدبلوماسي بين البلدين.

و في تصريح أعقب الإستقبال الرسمي للوزير، صرح بوريطة أن التواصل و الإتصالات مستمرة بين البلدين، و أكد أن هذه الزيارة ذات طابع خاص و ذلك بسبب تعليمات الرئيس الموريتاني، من أجل توحيد العلاقات الثنائية.

كما نوه أن علاقات كثيرة تجمع بين البلدين، بين ما هو تاريخي و جغرافي و أواصر الدم، و أكد أن طموح الملك هو أن تصبح العلاقات الثنائية ذات أهمية كبرى، كذلك أعلن أن مجريات الحديث كانت حول العلاقات الثنائية و الأوضاع الراهنة في العالم و البلدان العربية و الأفريقية.

و أشاد بالدينامية الإيجابية لموريتانيا و أكد أنها أصبحت تمثل جزءا مهما لمحاولة الإستمرار في المنطقة، و إعتبر أن دور البلد رئيسي في مبادرة ولوج دول الساحل إلى الأطلسي، كذلك أكد أن العلاقات بين البلدين تتعدى ما هو إقتصادي و سياسي إلى ما هو إنساني.




ذلك أن أكبر نسبة من الطلبة في المغرب هو من الموريتانيين، كذلك نوه أن العلاقات الإقنصادية متطورة، حيث يعتبر المغرب أول شريك إقتصادي لموريتانيا في إفريقيا، و يعتبر المغرب أو مستثمر داخل البلد.

من جهته أبدى وزير الخارجية الموريتاني ولد مرزوق سعادته الكبيرة بلقاء نظيره المغربي، و نقل رسالة شفهية من الرئيس الموريتاني إلى عاهل البلاد عبر فيها عن متمنياته بالصحة و الرقي و الازدهار للملك و لشعبه.

و أكد أن العلاقات بين البلدين مبنية على نسيج قوي منها الجوار و الدم، و نوه أن هناك سبلا كثيرة لتطوير العلاقات أكثر، كما أكد أن هناك تنسيقات بين البلدين و هناك أفاقا أرحب و أوسع لتوطيد العلاقات في مختلف المجالات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-