أخر الاخبار

فيديو: إلتهاب فيروسي تنفسي يصيب الأطفال ينتشر في رومانيا، و قلق من إنتشاره حول العالم

فيديو: إلتهاب فيروسي تنفسي يصيب الأطفال ينتشر في رومانيا، و قلق من إنتشاره حول العالم



أثار إنتشار إلتهاب فيروسي تنفسي يصيب على وجه الخصوص الأطفال و الرضع في رومانيا حالة من الخوف و القلق في الأوساط الصحية بالبلد، كذلك في البلدان المجاورة من إحتمالية إنتقال العدوى.

و قد شهدت غرف طوارئ عدة مستشفيات في مدن مختلفة من رومانيا إكتظاظا شديدا بسبب إقبال الأباء على إحضار أبنائهم المصابين بهذه العدوى مخافة إنتكاسة حالتهم الصحية خاصة فيما يتعلق بعسر التنفس لديهم.

و حسب الصحة الرومانية، فإن الحالات التي تم تشخيصها إلى حدود الساعة تعاني من فيروسات مختلفة، منها الإنفلونزا العادية أو الإلتهاب  الرئوي أو كورونا، و دعت الأهالي إلى ضرورة إحضار أطفالهم بسرعة إلى المستشفى حال ظهور العلامات الأولى.





و من أعراض هذا الإلتهاب، الحمى و صعوبة في التنفس و السعال الشديد، و هناك من الحالات التي لا تستوجب زيارة الطبيب، لكن في المقابل هناك من تتطلب حالته المكوث في المستشفى لبعض الأيام لتلقي التدخل الطبي اللازم، خاصة فيما يتعلق بصعوبة التنفس.

و حسب الأباء، فإن أبناءهم يتعرضون في الليل لأعراض هذا الإلتهاب بشكل أكبر مما يبدو عليهم في النهار، الأمر الذي يمنع خلودهم للنوم، و قد تم ملاحظة إرتفاع الحالات في الأسابيع الأخيرة مع إحتفالات رأس السنة الميلادية.

و حسب وزارة الصحة، فقد دعت المواطنين إلى تجنب الازدحام و الحرص على النظافة و التعقيم و تلقي التطعيمات الخاصة بالإنفلونزا، كذلك دعت إلى ضرورة لبس الكمامة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-