أخر الاخبار

فيديو: هل أخطأ وليد الركراكي؟ و هل يستحق حكم الكاف ضده؟ و هل تدخل لقجع لتقليص العقوبات؟

فيديو: هل أخطأ وليد الركراكي؟ و هل يستحق حكم الكاف ضده؟ و هل تدخل لقجع لتقليص العقوبات؟



يستمر الحوار المحتدم حول العقوبات التي إعتبرها البعض مجحفة في حق الناخب المغربي وليد الركراكي، و ذلك على خلفية المناوشات التي أعقبت مباراة المغرب مع نظيره الكونغولي برسم مباريات المجموعات التي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي.

و قد إعتبر محللون رياضيون أن حكم الكاف  قاسي و مجحف، خاصة أنه أصدر فقط ضد الركراكي بتوقيفه عن 4 مباريات إثنين منها موقوفة التنفيذ إضافة إلى غرامة مالية، في حين لم يصدر قرار بإيقاف اللاعب الكونغولي مبيبا و تم فقط الاكتفاء بتغريمه.

و إعتبر البعض أن الركراكي أصبح هو المخطئ في حين أنه هو الضحية، و ذلك بسبب القيمة التي أعطاها للاعب و التي قبلها هو بالإجحاف و التكبر و التهجم عليه، من ثم إلقاء اللوم على المدرب و إتهامه بالعنصرية التي نفاها جملة و تفصيلا.




و قد ظهر وليد الركراكي في المدرجات مع الجماهير بعد تنفيذ القرار بالإبقاف الأول في مباراة المغرب ضد زامبيا و التي فاز فيها المغرب بهدف دون رد، حيث تأهل لثمن النهاية و سيقابل الثلاثاء المقبل نظيره الجنوب افريقي.

من المتوقع غياب الركراكي كمدرب في هذه المقابلة أيضا، و لكن حسب ما يروج و بعد إستئناف الجامعة الملكية لكرة القدم حكم الكاف فقد تم تقليص الإيقاف لمباراة واحدة فقط، و من المرجح أن يعود الركراكي في هذه المباراة كمدرب على أرضية الملعب.

و قد إعتبر محللو قناة ميدي 1 تيفي أن قرار الكاف مجحف و ذلك أن مثل هذه المناوشات بل أكثر منها  تتم في مباريات عديدة حول العالم، لكن لا يتم إصدار عقوبات مجحفة كهذه، كما إعتبر البعض أن وجود الركراكي في المدرجات أعطاه ميزة لمراقبة لاعبيه أحسن من تواجده فوق أرضية الملعب.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-