أخر الاخبار

فيديو: منار السليمي يفجر حقائق مثيرة حول الجزائر، و تعليقه حول أزمة التعليم و فضيحة إسكوبار

فيديو: منار السليمي يفجر حقائق مثيرة حول الجزائر،  و تعليقه حول أزمة التعليم،فضيحة إسكوبار 



صرح المحلل السياسي منار السليمي في حوار جمعه بالصحفي حميد المهداوي بجملة من الحقائق الخطيرة حول الجزائر و العقبات التي تشكلها في طريق تقدم و إزدهار المغرب، خاصة بعد الوثيقة التي أصدرها بشأن منع دخول السلع التي تمر عبر الموانئ المغربية في قرار مفاجئ بعيد عن الدبلوماسية الدولية خاصة بين بلدان الجوار.

و إعتبر أن ما تقوم به الجزائر نابع من سياسة الجنرالات التي تعادي المغرب لتفادي الحراك الشعبي الجزائري و إلهاء الشعب عن همومه الحقيقية، كما نوه أن الجزائر تعتمد ما يطلق عليه ب "لعبة الصفر"، حيث تحاول أن تتوقف في وجه تقدم المغرب و أكد أن هذه اللعبة عادة ما تنتهي بالحرب بين الدول.

كذلك أكد أن الجزائر تشن حربا دبلوماسية على المغرب، كما أكد أن الجزائر ذرع لإيران في المنطقة، و إتهمها بتبني أسلوب الحوثيين، و إعتبر أن بقاء الجنرالات في السلطة منوط بتوتر العلاقات مع المغرب.


و فيما يخص العلاقات الفرنسية المغربية فأكد أن ما وصلت له من توتر لم يسبق له مثيل في عهد أي رئيس آخر، كذلك أكد أن فرنسا تتحكم في الجزائر فإستقلالها مشروط بإستمرار تحكم فرنسا في دواليب الدولة.

من جهة ثانية تحدث عن أزمة التعليم، و إعتبر أن المسؤولين عن القطاع لا علاقة لهم بهذا القطاع، و حمل مسؤولية الإخفاق لكل أعضاء الوزارة ، و إنتقد السليمي الحكومة لعدم تفاوضها مع التنسيقيات، كما إنتقد توقيف الأساتذة عن التدريس، و دعى إلى توقيف العطل البينية و تأجيل إمتحانات البكالوريا حتى يستدرك التلاميذ دروسهم.

و عن ملف إسكوبار الصحراء دعى إلى عدم التشويش على التحقيقات ذلك أنه لن يفلت أحد من العقاب، كما دعى إلى فتح تحقيق عاجل فيما يخص تسريب محضر الإستماع للمتهم سعيد الناصيري.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-