أخر الاخبار

فيديو: الناصيري و البعيوي و آخرون..حزب البام و تجارة المخدرات..التجيني يتساءل

فيديو: الناصيري و البعيوي و آخرون..حزب البام و تجارة المخدرات..التجيني يتساءل



بعد الفضيحة المدوية التي أسقطت قيادات عليا من حزب الأصالة و المعاصرة، و ذلك بعدما تم إعتقال كل من سعيد الناصيري القيادي البارز و رئيس نادي الوداد البيضاوي و عبد النبي البعيوي رئيس جهة الشرق و أخوه و أشخاص آخرين على خلفية قضية إسكوبار الصحراء و ملف المخدرات، فتح الإعلامي المغربي محمد التجيني نقاشا بطرح أسئلة حول علاقة حزب البام بتوالي إعتقال قياديين و أعضاء في الحزب على خلفية نفس التهم.

كذلك ذكر بعض الأسماء من ذات الحزب الذين يتابعون على خلفية ذات الملف من أمثال بلقاسم بلمير بوجدة و برلماني في الشمال و زوج برلمانية، كذلك سعيد شعو المطالب من القضاء المغربي و الهارب نحو هولندا، و السلطات المغربية تطالب بتسليمه.

و تساءل التجيني إن كانت هذه الإعتقالات مجرد صدف و المتورطين أفراد جمعهم نفس الحزب فقط أم هي شبكة و لوبي داخل الحزب نفسه، الأمر الذي قد يطرح النقاش السياسي و الإجتماعي داخل المجتمع المغربي، خاصة و أن البام يشكل جزءا من الحكومة المغربية، الأمر الذي يضعه في دائرة الإتهام و ضرورة الرد و مناقشة الأزمة الداخلية للحزب.





كذلك سرد التجيني بعضا من التصريحات التي كانت على لسان سياسيين كبار في المغرب حول الإشارة بأصبح الإتهام إلى البام، و قد ذكر واقعة حميد شباط عن حزب الإستقلال الذي صرح عام 2011 أن إلياس العمري القيادي البارز أنذاك في البام متورط في تجارة المخدرات، كذلك رئيس الحكومة السابق عبد الإله بن كيران الذي إتهم البام عام 2015 أثناء رئاسه للحكومة بإستعمال أموال المخدرات للترويج للحملة الإنتخابية.

و تسأل الإعلامي عن سبب عدم أخذ تصريحات شباط و بن كيران محمل الجد خصوصا و أنها من أبرز السياسيين في الساحة، كذلك إعتبر أن صمت البام كارثة و خصوصا مع إقتراح موعد عقد الجمع العام للحزب، و كيف سيرجع ثقة المغاربة فيه.

و للإشارة فقد أعلن الأمين العام للحزب و وزير العدل عبد اللطيف وهبي إستقالته من رئاسة المكتب بمعية قادة آخرين داخل الحزب، كنوع من تبرئة الذمة من الأفعال غير القانونية التي وضعت الحزب في دائرة الشبهة، و إلى حدود الساعة لم يقدم وهبي إستقالة رسمية، في حين يطالبه البعض بالإستقالة من منصب كوزير.



 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-