أخر الاخبار

فيديو: نبيلة منيب تقصف جبهة أخنوش، و تدعو إلى الإطاحة بالمزيد من الفاسدين

فيديو: نبيلة منيب تقصف جبهة أخنوش، و تدعو إلى الإطاحة بالمزيد من الفاسدين



وصفت البرلمانية نبيلة منيب ما يقوم به رئيس الحكومة عزيز أخنوش تعطيلا لعجلة التنمية و الديموقراطية، حيث إعتبرت أن الزيادة في الدعم و رفع أجور الأساتذة إجراءات غير كافية في ظل إرتفاع الأسعار و إزدياد رقعة الفقر.

و إعتبرت أن المجتمع المغربي  يعيش في فقر مدقع خاصة بعد كورونا و تداعياتها على الإقتصاد، كذلك دعت إلى ضرورة وضع سياسة عاجلة تهم قطاع كراء الشقق و المنازل لذوي الدخل المتدني و المحدود، ذلك أنها تستنزف جيوبهم و تجعلهم يغرقون في الديون و يحرمون من أساسيات العيش اليومي.

كذلك ألقت باللائمة على الحكومة و ذلك بسبب وعود بالدعم لم تلتزم بها، كما نوهت إلى ضرورة إصلاح النظام الضريبي حيث أنه من غير المعقول أن يدفع المواطنون نفس القيمة في ظل إختلاف مداخيلهم.




كما نبهت إلى ضرورة الإهتمام بذوي الإحتياجات الخاصة و تخصيص مبلغ شهري يلبي حاجياتهم الضرورية، إسوة بالمواطنين من نفس الفئة في دول أخرى ديمقراطية تهمها مصلحة شعبها.

و تطرقت في حوارها أيضا، إلى ضرورة رد الإعتبار للمدرسة العمومية التي تعاني من التهميش، كما طالبت برد الإعتبار للأساتذة و المعلمين، و دعت إلى فرض قانون يستوجب تمدرس البرلمانيين ذلك أن هناك من البرلمانيين من هو أمي.

و فيما يخص الفضيحة الأخيرة، التي تخص سقوط العديد من الأوجه السياسية في ملفات فساد خاصة في تجارة المخدرات و على وجه الخصوص برلمانيين ينتمون إلى حزب الأصالة و المعاصرة، فدعت إلى السير على هذا النهج من أجل بناء دولة ديمقراطية تحارب الفساد و الفاسدين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-