أخر الاخبار

فيديو: و أخيرا...المغرب يتراجع عن قرار منع دخول الأمتعة المستعملة


فيديو: و أخيرا...المغرب يتراجع عن قرار منع دخول الأمتعة المستعملة 




في قرار طال إنتظاره، قررت وزارة الصناعة و التجارة في شخص وزيرها رياض مزور التراجع عن قرار منع دخول الأمتعة و الأفرشة المستعملة إلى المغرب، القرار الذي تم إصداره شهر نونبر الماضي.

أثار القرار العديد من ردات الفعل الغاضبة خاصة من أبناء الجالية و السائقين الدوليين، و ذلك لما له من آثار سلبية على العاملين في قطاع النقل، و الذين يقدرون بالآلاف، و كانت قد إنطلقت عدة إحتجاجات و وقفات تنديدية لهذا القرار خاصة في مدينتي الناظور و طنجة.





القرار أنذاك جاء كرد فعل على إنتشار بق الفراش خاصة في فرنسا، و الذي كان ينتشر في الأفرشة المستعملة على وجه الخصوص، و يبدو أن الوزارة تراجعت عن القرار بسبب تراجع إنتشار هذه الحشرة التي لم يعد يتم التطرق للحديث عنها.

و قد أدخل هذا التراجع حالة من السعادة و السرور على قلوب العاملين في قطاع النقل من سائقين و أرباب الشركات المختصة في النقل الدولي، كذلك بالنسبة للجالية و البائعين الذين يقومون ببيع هذه المنتجات داخل الأسواق الوطنية، و يشكل ذلك إنتعاشا إقتصاديا هاما.

و قد نشرت مصلحة الجمارك و الضرائب بيانا حول الموضوع، و نشرت بذلك لائحة من المنتجات التي كانت قد أدخلت في قرار المنع ثم تم التراجع نهائيا عن ذلك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-