أخر الاخبار

فيديو: الشيخ ياسين العمري يسلط الضوء عن كيف ساهمت الأحداث في غزة في تغيير المفاهيم و القناعات


فيديو: الشيخ ياسين العمري يسلط الضوء عن كيف ساهمت الأحداث في غزة في تغيير المفاهيم و القناعات 



أكد الشيخ ياسين العمري في لقاء جماهيري أن المفاهيم التي حاول الإعلام و الأفلام الهوليودية أن ترسخها على مدار عقود طويلة، تغيرت بسبب ما يحدث في غزة و بسبب الحقائق التي رآها الناس على أرض الواقع.

كما أكد أن المئات بل الآلاف من غير المسلمين إقتنعوا بالإسلام بمجرد المشاهد التي يرونها كل يوم، و بسبب اليقين الكبير لساكنة غزة بالرغم مما يتعرضون له بشكل يومي.

في المقابل بين تلك الهالة التي كانت توضع حول إسرائيل، و وصفها بالجيش الذي لا يقهر و الذي يتوفر على مقومات لا تتوفر في أحد غيره، مجرد إشاعات لا تمت بالواقع بصلة.

 كذلك الإستهانة التي كان تتعرض لها المقاومة بسبب ما تتوفر عليه من آليات بسيطة و تقليدية في مقابل الآليات المتطورة و التكنولوجيا المتقدمة عند العدو، مجرد أوهام و تخيلات مغلوطة.




من جهة أخرى، نوه أن من بني جلدتنا ما يعاني من هزيمة نفسية كبيرة و يحاول أن يقوم بتبرير همجية العدو و وصفهم بالعملاء و الخونة الذين باعوا دينهم و باعو قضيتهم.

و قد شكلت 7 أكتوبر منعطفا لا مثيل له و لم يحدث من ذي قبل، فقد غيرت موازين القوى و غيرت من نظرة الغرب أنفسهم إلى الآخر الذي كان يدرج في خانة الضعف و الهوان و لا يحسب له حساب.

كما أدت هذه العملية النوعية إلى حدوث تشرذم و إنقسام لم يحدث من قبل داخل الأوساط السياسية و المجتمعية للمستوطنينظ في إسرائيل، و هذا من شأنه أن يلقي بظله على مستقبل الكيان و المنطقة بأكملها.

 



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-