أخر الاخبار

فيديو و صور: مستوحى من فليم (فروزن)، شاهد فندق الجليد بمدينة كبيك بكندا أحد أغرب الفنادق في العالم

فيديو و صور: مستوحى من فليم (فروزن)، شاهد فندق الجليد بمدينة كبيك بكندا أحد أغرب الفنادق في العالم



يعد فندق الجليد أو Hotel de Glace في مدينة كبيك بكندا أحد أغرب الفنادق حول العالم، و هو الوحيد من نوعه في أمريكا الشمالية، هو فندق و في نفس الوقت متحف للزائرين، صنع بشكل كلي من الثلج و الجليد.

الفندق يقع على مساحة شاسعة تمتد ل 30 ألف قدم و يتم بناؤه بشكل سنوي في شهر دجنبر مع بدايات تساقط الثلوج بكندا، تستغرق مدة نحته و بنائه 6 أسابيع و يخصص لذلك 15 ألف طن من الثلوج.

يحتوي الفندق على أجنحة كثيرة و على قاعات الحفلات و كنيسة لإقامة مراسيم الزواج، و يحتوي كذلك على جناح خاص برياضة الهوكي، كذلك على أحواض إستحمام ساخنة و ساونا في الهواء الطلق تحت النجوم الساطعة.





يعتبر هذا الفندق مستوحى بشكل ملحوظ من فيلم ديزني الشهير Frozen فكل ما فيه عبارة عن جليد لا مكان للأثاث و لا للبلاط و لا الرخام، تجربة فريدة تخرجك من عالم الواقع إلى عالم آخر ساحر و بديع بالألوان.

فكل جناح و كل غرفة في هذا الفندق فريدة من نوعها من حيث تصميمها و النحت الذي خصص لها و المؤثرات و الأضواء داخلها، يجذب هذا الفندق الفريد آلافا من الزائرين و السياح سنويا ممن يجذبهم فضولهم للتعرف على تلك التحف عن قرب.

لكن في المقابل هناك من يفضل قضاء ليلة فريدة من نوعها في غرفة تبلغ فيها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، و تخليد لحظات قد تبقى راسخة في بال الشخص طوال حياته، يمكن إستئجار الغرفة بأزيد من 400 دولار كندي لليلة الواحدة، و يمنح النزيل كيس نوم لينعم ببعض الدفئ هناك.






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-