أخر الاخبار

فيديو: في واقعة أثارت إنتقادات واسعة، زيارة وزيرة هندوسية متطرفة للحرم النبوي

فيديو: في واقعة أثارت إنتقادات واسعة، زيارة وزيرة هندوسية متطرفة للحرم النبوي



أثارت زيارة وزيرة تنمية الطفل و المرأة و شؤون الأقليات إلى أماكن مقدسة في المملكة العربية السعودية سخطا عارما بين رواد منصات التواصل الإجتماعي، خصوصا و أن الوزيرة تنتمي لحكومة متطرفة تعادي الإسلام و المسلمين.

الوزيرة سمريتي زوبين إيراني ظهرت مكشوفة الرأس أمام المسجد النبوي الشريف بمعية الوفد المرافق لها، و قد نشرت صورا كثيرة لهذه الزيارة التي تعد الأولى من نوعها لمسؤولين هندوس لمقدسات إسلامية.

و قد نشرت الويزة عبر حسابها على منصة X تدوينة أعربت فيها عن بالغ سعادتها من هذه الزيارة و قالت فيها مايلي :""قمت برحلة تاريخية إلى المدينة المنورة اليوم، إحدى أقدس مدن الإسلام، وتضمنت زيارة محيط المسجد النبوي الشريف والمسجد النبوي وجبل أحد ومحيط مسجد قباء، أول مسجد في الإسلام".





الزيارة كانت على هامش توقيع إتفاقية ثنائية بين البلدين تهم الحج لعام 2024، و قد أثارت الزيارة موجة من الانتقادات العارمة لإستقبال ساسة هندوس متطرفون و معادون للإسلام و ينكلون بالمسلمين في أقدم مكان في العالم عند المسلمين.

فيما إعتبر البعض أن هذه الخطوة إستفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم و ليس في السعودية فقط فالمكان يخص الإسلام و المسلمين ولا يخص جنسية بعينها، و إعتبر آخرون أن السياسة العامة في السنوات الأخيرة تعادي الإسلام و لا تهتم لحساسية رموزها و ما تعنيه للمسلمين حول العالم.

و تعتبر الهند التي يتواجد فيها ملايين المسلمين من أكثر البلدان إضطهادا للأقليات المسلمة خاصة من الهندوس الذين يهينون المسلمين بأبشع الطرق و يضطهدونهم و يعنفونهم كلما سنحت لهم الفرصة في ذلك.

و ما يساعد الهندوس على إقدامهم على هذه الأفعال الشنيعة الجو السياسي العام، و ذلك أن الحكومة تحت رئاسة مودي أحد أكثر المعادين للمسلمين و الإسلام على حد سواء.  
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-