أخر الاخبار

فيديو: الغلوسي:على الدولة أن ترفع يدها عن المشهد الحزبي،و المغاربة لا يحتاجون للدعم المالي

فيديو:الغلوسي:على الدولة أن ترفع يدها عن المشهد الحزبي،و المغاربة لا يحتاجون للدعم المالي



قال المحامي و الحقوقي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام محمد الغلوسي أن المغاربة يثمنون العمل الجبار الذي تقوم به السلطات المغربية من أجل الإطاحة بالفاسدين السياسيين، خاصة في ظل التغيرات التي يعرفها العالم خاصة بعد كورونا.

كذلك أكد أن ما يحدث هو نتاج الأحداث المتسارعة كذلك نتاج للخطوات التي يقدم عليها المغرب من تنظيم كأس العالم و فوزه برئاسة المجلس الدولي لحقوق الإنسان، و أكد أن القوة لا تأتي إلا بالمؤسسات و الأحزاب.

و قد سلط الضوء على حزب الأصالة و المعاصرة و إعتبره نتاج الدولة لإصطناع التعددية في مقابل التضييق عن الأحزاب الوطنية، و دعى الدولة إلى رفع يدها عن المشهد السايسي، و أكد أنه من غير المعقول أن يكتسح المشهد السياسي حزب لم يمض عن نشأته سوى سنوات قليلة، كذلك أكد أن أعضاء الأصالة و المعاصرة من برلمانيين و وزراء ليسوا بمشاريع مؤهلة فلا ماضي و لا حاضر لهم.



من جهة ثانية أكد أن المغاربة يعانون من أزمة ثقة في الدولة و في السياسيين، و نادى إلى ضرورة تخليق الحياة العامة، فالمغاربة في حاجة ماسة لبناء أسس الحق و القانون، كذلك نوه أن المغاربة يحتاجون لتوزيع عادل للثروات و ليس للدعم الإجتماعي.

كما أعلن أن الفساد السياسي يأتي على 5% من الناتج الخام للمغرب، و أكد أنه من الضروري أن يتم ربط المسؤولية بالمحاسبة من أجل القضاء على الفساد الذي ينخر دواليب الدولة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-