أخر الاخبار

فيديو: تحليل الهجوم الدامي على قاعدة عسكرية أمريكية في الأردن،بايدن يتهم إيران و يتوعد بالرد

فيديو: تحليل الهجوم الدامي على قاعدة عسكرية أمريكية في الأردن،بايدن يتهم إيران و يتوعد بالرد


هجوم عنيف طال القاعدة العسكرية الأمريكية في الأردن، راح ضحيتها 3 جنود و أصيب 34 جنديا بجروح متفاوتة، و هو الحدث الأول من نوعه بعد نشوب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، الأمر الذي إستنفر له البيت الأبيض، و فتح الباب أمام سيناريوهات عديدة تغرق المنطقة أكثر في وحل التوتر و العنف.

و لم تتريث واشنطن كثيرا حتى إتهمت إيران بضلوعها بشكل مباشر في الحادث، الأمر الذي جعل طهران تنفي مسؤوليتها عن الهجوم، و قد توعد بايدن بشكل مباشر بالتصعيد و الثأر للجنود، الأمر الذي يمكن أن يرفع التصعيد و قد يؤدي إلى إندلاع حرب جديدة في المنطقة.

الأردن تحاول جاهدة بإستعمال دبلوماسيتها تجنب أي تصعيد، و تحاول إلقاء الكرة في ملعب أمريكا و سوريا، خاصة أن موقع القاعدة يقع على الحدود الأردنية و لا يقع داخل الأردن، و إعتبر المحلل و الخبير الأمني العراقي غدي بوشاهين أن العملية ثأر لفلسطين ضد المجازر الإسرائيلية.



و تعيش أمريكا و إسرائيل تصعيدا منقطع النظير منذ نشوب الحرب، و ذلك في البحر بإستهداف السفن من قبل الحوثي، و في البر بعمليات نوعية تستهدف القواعد العسكرية الأمر الذي بإمكانه أن يوسع رقعة. التصعيد.

من جهته أعرب ترامب أن بايدن لا يصلح في تسيير دولة كأمريكا و إتهمه أنه يحاول أن يجر العالم إلى حرب عالمية ثالثة لا تحمد عقباها، كما أكد أنه لو كان هو من يسير دواليب الحكم لا كان تدخله في الحادثة مغاير عن تدخل بايدن بسياسته الفاشلة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-