أخر الاخبار

فيديو: الكنبوري لحميد المهداوي، تورط البعيوي في ملف المخدرات ورقة رابحة في يد الجزائر

فيديو: الكنبوري لحميد المهداوي، تورط البعيوي في ملف المخدرات ورقة رابحة في يد الجزائر  



في حوار سياسي متميز جمع المحلل السياسي إدريس الكنبوري و الصحفي حميد المهداوي تناولا فيه مواضيع مختلفة و لعل أهم ما تم التطرق إليه هو ما يخص قضية الساعة في المغرب، قضية إسكوبار الصحراء و الإطاحة بقياديين في حزب البام.

و قد إعتبر الكنبوري أن الفساد أصبح جزءا من بنية الدولة و المؤسسات، و هذا أمر خطير، كما إعتبر أن المغاربة إستبشروا خيرا بالإطاحة بمثل هؤلاء السياسيين الكبار، و على الدولة الإستمرار على نفس النهج و المنوال.

كما أكد أنه ليس فقط حزب الأصالة و المعاصرة من تورط أعضاءه في مثل هذه القضايا، حيث أن سياسيين آخرودين من أحزاب أخرى متورطون في قضايا فساد مختلفة، حيث إعتبر أن السياسة أصبحت مظلة لبعض السياسيين الفاسدين للقيام بمشاريعهم المحظورة و الممنوعة.





من جهة ثانية أكد الكنبوري أن الإيقاع بشخصية من حجم البعيوي بإعتباره رئيسا لجهة الشرق جاء كورقة رابحة في يد الجزائر، ذلك أنها تزكي ما تردده مرارا حول تهريب المخدرات من المغرب نحو الجزائر.

لكنه كذلك إعتبر أن ما تقوم به السلطات المغربية يشكل قوة لكن ينبغي الإستمرار عليها، كما إعتبر أن هذه القضية قد حظيت باهتمام دولي لا يقل أهمية عن تلك التي حظي بها داخل المغرب، و ذلك بسبب حساسية الملف و المتورطين فيه.

كذلك دعى إلى مصادرة أموال المتورطين فعليا في قضايا الفساد، و دعى حزب البام إلى حل الحزب لما يتخبط فيه لسنوات من مشاكل داخلية أثرت على صورته في الساحة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-