أخر الاخبار

فيديو: من وراء تفجيرات إيران؟ و هل لذلك علاقة بإغتيال قادة حماس في لبنان؟

من وراء تفجيرات إيران؟ و هل لذلك علاقة بإغتيال قادة حماس في لبنان؟


مع بداية السنة الجديدة 2024، بدأت الأوضاع السياسية في العالم خاصة في الشرق الأوسط بالتصعيد، فبعد أقل من 24 ساعة عن تفجير هز لبنان و إستهدف مبنى حماس، في إغتيال تبنته إسرائيل بصفة رسمية، و الذي أودى بحياة 7 أشخاص من أبرز هذه الشخصيات صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحماس.

و قد أثار الحدث موجة من السخط العارم، و أجج فرص إمكانية إتساع رقعة الحرب لتشمل دول الجوار، كما نددت الكثير من الدول و القيادات هذه العملية التي سينتج عنها ردود فعل قد تأزم الوضع الحالي أكثر مما هو عليه.



و بمناسبة الذكرى الرابعة لرحيل قاسم السليماني قائد الحرس الثوري الإيراني الذي أوتيل في العراق من قبل المخابرات الأمريكية، جابت آلاف من الحشود شوارع كرمان جنوب إيران حيث يتواجد مرقد الراحل، و قد تم تفجير مكانين قريبين بالقرب من الضريح بواسطة حقيبتين مفخختين تم تفجيرهما عن بعد.

و قد نجم عن الحادث سقوط ما لا يقل عن مئة قتيل و ما يناهز 200 مصاب من بينهم 20 من أبرز القيادات، الأمر الذي أدى إلى حدوث إستنفار شديد، خصوصا أنه إلى حدود الساعة لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث، و لكن المؤشرات تربط الحادثين في لبنان و إيران مع بعضهما.

و حسب اللواء الصمادي فإن الحادثين على علاقة وطيدة، و أكد أنه ستتم إغتيالات أخرى في الأيام المقبلة، ذلك أن إسرائيل بدأت في تنفيذ وعيدها، و نوه أن هذا الأمر هدفه  خلق حالة من الفوضى في المنطقة، و عن حادثة لبنان، فأكد أن العملاء على الأرض هم من ساهموا بتحديد موعد إجتماع القادة، ذلك أن الأمن اللبناني مخترق من قبل إسرائيل.

و قد توعد اليوم حسن نصر الله المتورطين في تنفيذ هذا الحادث الإرهابي، و وعد برد مناسب في القريب العاجل، كذلك علقت السلطات الإيرانية بإن هذا الحادث لن يمر مرور الكرام، و ستنتج عنه عدة عواقب. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-