أخر الاخبار

فيديو: النفيسي:لهذا السبب لا تصدقوا الحوثيين و لو تعلقوا بأسوار الكعبة، و هذا هو مشروع حزب الله

فيديو: النفيسي:لهذا السبب لا تصدقوا الحوثيين و لو تعلقوا بأسوار الكعبة، و هذا هو مشروع حزب الله



في حوار شيق حذر السياسي و الأكاديمي الكويتي عبد الله النفيسي من جماعة الحوثي، و ذلك بسرده لأسباب عديدة، حيث أكد أن الجماعة ممولة بشكل كلي من إيران، و تقوم بتنزيل أجنداتها في المنطقة على أرض الواقع.

كما أكد أن إيران تستأجر جزرا خاصة لتدريب مسلحين من أجل إغناء العدد في صفوف الحوثيين، إضافة إلى التمويل الكبير، حيث نوه أن إيران تقوم بشراء السلاح من الجيش اليمني كذلك تقوم بشراء القادة من الجيش.

كذلك نوه أن الحوثيين سيطروا على العاصمة صنعاء، وأن الحكومة الشرعية اليمنية أصبحت حكومة صورية فقط و سدة الحكم أصبحت بيد الحوثيين، إضافة إلى هذا تحدث عن دعم بعض دول الخليج في البداية للجماعة من أجل ضرب الجماعات السنية المتطرفة.




من جهة ثانية إعتبر أنه لا أمان للحوثيين، فلا ينبغي الركون للتفاهم معهم حتى و لو تعلقوا بأسواء الكعبة، كما أكد أن ولايتي صرح بأنه يريد أن يجعل من الحوثي في اليمن كحزب الله في لبنان.

و في حديثه عن حزب الله، أكد أنها تحاول تسويق صورتها كجماعة مقاومة لكنها دورها الحقيقي إنكشف في سوريا، حيث أن دورها رديف للجيش الإيراني حيث تخدم مصالحها فقط، و الدليل على ذلك موقفها الحالي من الحرب على غزة فهي لم تقم بردة فعل موازية لحجم الحرب، و إعتبر أن إيران خطر حقيقي ليس على السنة فقط بل حتى على الشيعة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-