أخر الاخبار

فيديو: الغلوسي:يسائل لقجع عن ملف تذاكر المونديال،و يطالب بمحاسبة كل المتورطين في إسكوبار الصحراء

فيديو: الغلوسي:يسائل لقجع عن ملف تذاكر المونديال،و يطالب بمحاسبة كل المتورطين في إسكوبار الصحراء 



في مؤتمر صحفي أثار المحامي و الحقوقي محمد الغلوسي رئيس جمعية حماية المال العام سلسلة من التصريحات النارية التي تصب في خانة محاسبة الفاسدين في مختلف الملفات، خاصة تلك المثارة في الآونة الأخيرة، من بينهما ملف إسكوبار الصحراء و ملف التلاعب بتذاكر مونديال قطر.

أكد الغلوسي أن الأحزاب السياسية في المغرب لا تتوفر عل  مشاريع إجتماعية، كذلك أكد أنه لا تطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين، و نوه أن الكثير من النخب متورطة في الفساد، و في حديثه حول الفساد أكد أن المغاربة إستبشروا خيرا لهذه "الحملة" التي تروم إلى تخليق الحياة السياسية في المغرب، لكن دعى إلى ضرورة عدم التمييز و الإنتقائية.

كما دعى إلى مصادرة أملاك المتورطين في قضايا الفساد حيث أن سجنهم لن ينفع المجتمع في شيء، و دعى كذلك إلى ضخ الأملاك المصادرة لفائدة الدولة و توظيفها في تنمية المجتمع، كذلك إنتقد صمت الأحزاب عن فضيحة إسكوبار الصحراء، و إعتبر أن ما حصل لو كان في بلد آخر لقامت الدنيا و لم تقعد.



و بخصوص المتورطين في ملف إسكوبار الصحراء دعى إلى محاسبة جميع المتورطين فيما بينهم الوزراء الذين ذكرت أسماءهم في هذه الفضيحة، و لا يجب أن تقتصر المحاسبة على توقيف البعيوي و سعيد الناصيري، و هذا من أجر كشف أسرار هذه الشبكة الإجرامية.

كما أثار الملفات الأخرى من بينها شبكة إجرامية تتاجر في الرضع في مدينة فاس، و إستغرب أن المتورطين من علية القوم ، كذلك تحدث عن الشبكة المتورطة في بيع الأسرة و المعدات الطبية في مدينة تازة، كذلك نهب الأموال المخصصة لمشروع أوراش.

و فيما يخص ملف تذاكر مونديال قطر، ساءل الغلوسي لقجع عن المتورطين الآخرين في هذا الملف الذي تتم محاولة طيه و الاكتفاء بإتهام شخصين فقط، كما إعتبر أن الكثير من السياسيين يحاولون توريط أعضاء جمعيته و الزج بهم في السجن، ذلك أن الجمعية تشوش على أعمالهم الفاسدة.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-