أخر الاخبار

فيديو: بنكيران:الحكومة (ما كتحشمش)،أخنوش (كذاب)، و الجفاف سببه كثرة المعاصي

فيديو: بنكيران:الحكومة (ما كتحشمش)،أخنوش (كذاب)، و الجفاف سببه كثرة المعاصي



يستمر رئيس الحكومة السابقة عبد الإله بنكيران في آخر تصريح له في إطلاق سيل من النقد اللاذع و التهم المباشرة للحكومة الحالية و رئيسها عزيز أخنوش بالفشل الذريع في تسيير شؤون المواطنين.

و أكد بنكيران أن الله رفع من شأن حزب البيجيدي بسبب مرجعيته الإسلامية و إلتزام أعضائه، كما نوه أنه ليس وحده الملك من يقوم بتسيير شؤون الدولة، كذلك نوه أنه متفرغ تماما للحزب و ليس لديه أية مشاغل سوى السير نحو الأمام بالرغم من كل الأخطار التي يجابهها.

كما إعتبر أن الوضع السياسي الحالي فاسد، حيث أن الملك أرسل رسالة توبيخ إلى البرلمان بسبب كل هذه الخروقات، و وجه كلاما مباشرا للحكومة و قال لها بالحرف الواحد (مكتحشميش)، كما إتهم أخنوش  بالكذب بإدعائه أنه كان يناضل عندما كان وزيرا في حكومة بنكيران من أجل اللغة الأمازيغية.


كما إتهم الحكومة بتعطيش المغاربة بسبب سياساتها الفلاحية التي إستنزفت المياه، خاصة بالزراعات التي تستهلك الفرشة المائية كالأفوكادو و البطيخ الأحمر، و إعتبر إن إتهامات أخنوش حكومة بنكيران بالقضاء على المياه إدعاء باطل، و دعى إلى تشكيل لجنة في البرلمان لتقصي الحقائق.

كما أطلق سيلا من التهم و النقد اللاذع لأخنوش، و إتهمه أنه لا وزن سياسي له فهو ليس مناضل و قد ولد و في فمه ملعقة ذهب، و أكد أن الفضل يرجع له عندما أصبح وزيرا، فهو من رشح إسمه للملك أنذاك. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-