أخر الاخبار

فيديو: السنتيسي يتهم الحكومة بإنعدام الكفاءات و عدم تحقيق الوعود الإنتخابية

فيديو: السنتيسي يتهم الحكومة بإنعدام الكفاءات و عدم تحقيق الوعود الإنتخابية


وجه السياسي و البرلماني السابق عن حزب الحركة الشعبية إنتقادا لاذعا لحكومة أخنوش و أكد أنها كانت تبحث دائما أن تكون حكومة كفاءات و خانتها الكفاءة، كما أكد أنه و بعد إنتهاء نصف الولاية لم تحقق الحكومة حتى ربع برنامجها الإنتخابي.

كما إنتقد نكوص الحكومة عن الإلتزام بوعودها الإنتخابية الكثيرة، و إعتبر أن الحكومة تتراجع كل يوم، و إعتبر أنها فشلت في تحقيق طموح الشعب المغربي في مختلف الميادين، بل أكد أن الشعب المغربي يعاني جراء سياساتها اللامسؤولة.

و عن ملف التعليم إعتبر أن هناك تأخرا في إنجاز وعود قدمت لرجال و نساء التعليم منذ عشرين عاما، و إعتبر أن كل ما يجيده أخنوش في تعامله مع هذا الملف هو التفاوض مع مهنيي التعليم بواسطة المال دون إيجاد حلول جذرية لمشاكلهم.



كذلك ركز حديثه حول مشاكل التعليم العالي التي يعاني منها المغرب و التي تؤثر سلبا على مردود الكوادر و الكفاءات، كذلك قطاع الصحة الذي يتخبط في مشاكل بالجملة، و إعتبر أن 40% من الأسرة في مستشفيات المغرب غير مستعملة.

و من جهة ثانية إنتقد بشدة عدم تجاوب الحكومة مع الأسئلة الكتابية، و أعلن أن هناك أسئلة مركونة في الرفوف منذ شهور عديدة، و إعتبر الأمر خطيرا جدا على السير الديموقراطي للسياسة التي يجب أن تتحلى به الحكومة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-